الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أبرز 5 مسلسلات احتلت «تريند» السعودية في 2021

أصدر محرك البحث الشهير غوغل تقريره السنوي عن أبرز ما تم البحث عنه حول العالم، وفي دول عربية، من أفلام ومسلسلات وشخصيات عامة، وفي هذا التقرير نرصد لكم 5 مسلسلات تصدرت مؤشر البحث غوغل في المملكة العربية السعودية خلال عام 2021.

مسلسل رشاش

مسلسل رشاش مسلسل سعودي من بين المسلسلات التي تصدرت قائمة بحث السعوديين في غوغل، وهو من تأليف توني جوردن، وكتب العمل درامياً الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، ومن إخراج كولِن تيغ، وتم تقديم العمل في سلسلة مكونة من 8 حلقات مترجمة للإنجليزية، وعرض على منصة شاهد في يوليو 2021 بمعدل حلقة واحدة أسبوعياً.

وتناول المسلسل قصة حياة رشاش العتيبي، وهو قاطع طريق سعودي، اشتهر في الثمانينيات، وكوَّن عصابة مع أخيه وأفراد من أولاد عمومته على الطرق الخارجية، وقاموا بالنهب والسلب حتى قُبض عليه وعلى أفراد عصابته وتم إعدامه في أكتوبر 1989.

وقالت الحكومة السعودية إن «رشاش» وعصابته دأبوا على النهب والسرق ليلاً على ضوء القمر.

وأدى الفنان يعقوب الفرحان دور رشاش إلى جانب مجموعة من النجوم منهم: عبدالله البراق وسمية رضا ونايف الظفيري وخالد يسلم وحكيم جمعة وإبراهيم حجاج ومحمد القس وغيرهم.

وشكل العمل علامة فارقة في مسيرة النجم السعودي يعقوب الفرحان بعد تأديته دور «رشاش العتيبي»، حيث تفاعل الجمهور السعودي مع أدائه في العمل.

ومُنذ أيام أعلن الممثل السوري محمد القس، الذي ظهر بدور «الرائد بدر» ضمن أحداث المسلسل عن حصوله على الجنسية السعودية.

أمينه حاف

احتل المسلسل الكويتي «أمينة حاف» المرتبة الثانية في «تريند» المسلسلات التي تصدرت اهتمامات الجمهور السعودي في 2021.

وتناول المسلسل الصراع بين الزوجات والخلافات والمشكلات بينهن، ولعبت الفنانة إلهام الفضالة دور أمينة، والتي تتبدل حياتها بعد زواجها من رجل متزوج بـ3 نساء آخريات، وتتابع المُشكلات والحلقات بعرض حياة الضرائر.

والمسلسل من بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر وخالد العجيرب، غرور صقر، عبدالله الطليحي، وغيرهم من نجوم الدراما الخليجية.

المسلسل أثار الجدل كثيراً تحديداً مع اقتراب الحلقات الأخيرة لنهايتها، حيث تكتشف أمينة أنها كانت في حلم، وتقاسمت آراء الجمهور بين معجب بأحداث المسلسل وبين معارض لاستخفافه بعقول الجماهير على مدى ما يقارب 28 حلقة من الأحداث الواقعية التي صدقها الجمهور.

وتعمل الهام حالياً على تصوير الجزء الثاني من العمل.

لعبة الحبار

ويعد مسلسل «لعبة الحبار» (Squid Game) سلسلة «نتفليكس» الأكثر شهرة على الإطلاق، حيث حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة، وقد احتل المرتبة الثالثة في قائمة المسلسلات الأكثر بحثاً في السعودية في عام 2021، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً منذ طرحه على منصة «نتفيلكس» في 17 سبتمبر الماضي.

وتتمحور قصة المسلسل حول المئات من المتسابقين المثقلين بالديون الذين يقع تجنيدهم للمشاركة في سلسلة من ألعاب الطفولة، كل منها مع تطور مميت، للحصول على فرصة للفوز بجائزة نقدية كبيرة في النهاية.

ويستعد المخرج الكوري هوانج دونج هيوك لتقديم جزء ثانٍ من مسلسل لعبة الحبار، ولم يكشف المخرج عن أي تفاصيل تخص الموسم الثاني، لكنه أوضح أن الشخصية الرئيسية (جي هون) سيعود ليقدم شيئاً للعالم.

شباب البومب9



جاء في المرتبة الرابعة المسلسل السعودي «شباب البومب» وهو مسلسل تلفزيوني سعودي كوميدي، كان العرض الأول له في يوليو 2012، واستمر حتى أجزاء.

ويعد المسلسل على منصة «يوتيوب»، وبلغ متوسط المشاهدات للحلقات 5 ملايين مشاهدة، وتجاوزت بعض حلقاته حاجز الـ20 مليون مشاهدة.



مدرسة الروابي للبنات

جاء في المرتبة الخامسة للأكثر بحثاً المسلسل الأردني «مدرسة الروابي للبنات»، والذي كان قد عُرض على «نتفليكس» في 12 أغسطس 2021، وهو من إخراج تيما الشوملي.

ويحكي قصة مجموعة من الطالبات المهمشات في مدرسة «الروابي» للبنات يتحدن لمواجهة شلة من المُتنمرات، فيضعن خططاً جريئة لمحاسبة كل واحدة تنمرت عليهن.