الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

القبض على المتهمين في قضية ضحية الصور المفبركة بمصر

القبض على المتهمين في قضية ضحية الصور المفبركة بمصر

بسنت خالد

نجحت مديرية أمن الغربية في مصر بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، في القبض على شخصين متهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، والتي هزت الرأي العام.



ونشرت وسائل إعلام مصرية، صور الشابين المتهمين في قضية الصور المفبركة للطالبة بسنت خالد بنت قرية كفر يعقوب التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، والتي أنهت حياتها نتيجة تعرضها للابتزاز من قبل شخص من القرية يريد أن يقيم علاقة معها عن طريق تهكير هاتفها الشخصي وسرقة صور شخصية منه.

وتبين أن أحد المتهمين طالب في الصف الثاني الثانوي الأزهري وزميلها، والثاني طالب جامعي في جامعة الأزهر.

وكشف مصدر مقرب من أسرة الطالبة بسنت خالد، أن المتهمين من أبناء القرية التي تعيش بها، وأن أحدهما يقيم مع والدته بعد انفصالها، عن والده منذ 10 سنوات.



وشهدت قرية كفر يعقوب، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، اختفاء المتهمين وأسرهما، من القرية بعد وفاة الفتاة، وتحرك أسرتها لتحرير محضر بتهمة التشهير بابنتهم، خوفا من بطش الأهالي بهم، بعد انتشار الواقعة، وكشف الفعل الفاضح للمتهمين.

وكشف مصدر مقرب، أن واقعة الطالبة بسنت خالد، ليست الأولى من نوعها داخل القرية، حيث تبين أن المتهمين لديهما الخبرة في تركيب وفبركة الصور والفيديوهات، واختراق الحسابات الشخصية، وتوجد في القرية فتيات تعرضن لمثل تلك الابتزازات من المتهمين نفسيهما، ستكشف عنها التحقيقات خلال الأيام المقبلة.