الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أصغر ملياردير في بريطانيا يضيف 100 مليون استرليني لثروته

أصغر ملياردير في بريطانيا يضيف 100 مليون استرليني لثروته

الملياردير الشاب جذب ثقة المستثمرين. (Daily mail)

يواصل أصغر ملياردير في بريطاني رحلة صعوده في سلم الثراء بإضافة 100 مليون جنيه استرليني لثروته، من خلال بيع جزء من حصته في تطبيق مؤتمرات الفيديو الذي أطلقه في فترة أزمة الوباء.

وأصبح جوني بوفرحات (26 عاماً)، وهو بريطاني من أصل لبناني، أصغر ملياردير عصامي في المملكة المتحدة، بعد أن أطلق تطبيق "Hopin" أثناء الإغلاق الذي أثر على حياة الملايين حول العالم خلال جائحة كورونا.

وتُقدر قيمة التطبيق الذي جذب قاعدة ضخمة من المستخدمين منذ تدشينه مع دخول بريطانيا في أول حالة إغلاق، بنحو 4.1 مليار جنيه استرليني.

وبدخوله قائمة الأثرياء من صحيفة صنداي تايمز قال بوفرحات: «أنا شديد التركيز على عملي، وأريد أن أكون مؤثراً بطريقة إيجابية في العالم بقدر ما أستطيع».





وفي أغسطس 2021 كشف مبتكر التطبيق عن حصول مشروعه على دعم بلغ 450 مليون دولار من مستثمرين، وهو ما استخدمه لصالح تسريع نمو المنصة وتوسيع نطاقها والاستثمار في تطوير أنظمتها الأساسية وتقديم مجموعة جديدة من منتجاتها.

وقال: «بدأت هوبين بفكرة توفير خيارات جديدة للتواصل بين الناس، ونواصل الارتقاء بها لتصبح في متناول الجميع، ونحن نحاول تقديم الحل الأمثل لربط الناس ومعايشة تجاربهم بسلاسة».

وأضاف: «نحن ممتنون للدعم المستمر والثقة الكبيرة من المستثمرين، وهوبين ستكون متاحة بسهولة أينما كانت هناك محادثات واتصالات مهمة».

وكشف خريج جامعة مانشستر إن فكرة التطبيق خطرت بباله قبل عامين من انتشار وباء كورونا، لكن لم يكن يملك التمويل اللازم لإطلاق الشروع.

وتتيح المنصة للموظفين التواصل عن بعد والاجتماع عبر مكالمات الفيديو ويتيح التطبيق للشركات بث المؤتمرات الحية عبر الإنترنت.