الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

7 مسابقات وحفلات غنائية جديدة بمهرجان الشيخ زايد في فبراير 2022

ينظم مهرجان الشيخ زايد عدداً من الفعاليات الغنائية والمسابقات التراثية والترفيهية خلال فبراير الجاري، والتي تصل قيمة الجوائز في بعض منها إلى 60 ألف درهم.

ورصدت «الرؤية» 7 من أبرز الفعاليات الموسيقية والمسابقات التي يشهدها زوار المهرجان والسياح خلال الأيام المقبلة، من بينها الحفل الغنائي للفنانة البوليوودية الحائزة على جوائز عالمية، الهندية نيتي موهان.

وسيعقد الحفل يوم السبت المقبل بمسرح الحضارات في مهرجان الشيخ زايد، فيما يتاح لزوار المهرجان حضور الحفل مجاناً.

حفلات عربية

ومن بين الحفلات الغنائية العربية في الشهر الجاري، حفل فني يحييه كل من الفنان اليمني حامل لقب فارس الأغنية الطربية من برنامج الزمن الجميل، عمر ياسين، والفنانة اليمنية هاجر نعمان، وذلك يوم الجمعة المقبل على مسرح الحضارات في مهرجان الشيخ زايد، ويمكن لزوار المهرجان حضور الحفل الغنائي مجاناً.

مسابقة الرماية

أما قائمة المسابقات، فتشمل كلاً من مسابقة الرماية المثيرة التي يقدمها منتجع الفرسان الرياضي، ويتاح للمشاركين فيها فرصة الفوز بجوائز قيمتها 60 ألف درهم.

وتستمر المسابقة إلى 17 فبراير الجاري، ويشترط أن يكون المشارك أكبر من 16 عاماً، والتأهل للنصف النهائي، وأن يحصل المشارك على 25 نقطة فما فوق.

بطولة المحركات

ومن بين المسابقات التي تستهدف عشاق السيارات، بطولة المحركات التي يقدمها «الوثبة كاستم شو» والتي تعقد كل خميس وجمعة في الفترة الممتدة من 3 فبراير إلى 20 فبراير الجاري، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدتها أو المشاركة فيها عبر التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان.

تعديل السيارات

ومن بين المسابقات الأخرى خلال الشهر الجاري، المسابقة الحماسية لتعديل السيارات في الوثبة كاستم شو، والذي يتم فيه التنافس على إعادة بناء وتعديل السيارات، وستعقد الجولة النهائية بعد انتهاء المسابقة يوم 27 فبراير الجاري.

أفضل زي تراثي

ومن بين المسابقات المميزة التي سيحصل فيها المتنافسون على جوائز قيمة أسبوعية، مسابقة أفضل زي تراثي تحت شعار «فخر بلادي»، ويتطلب من الزوار المشاركين ارتداء الزي التراثي الخاص ببلده، والتقاط صورة في المهرجان عند كشك «فخر بلادي» بجوار النافورة الضخمة بالمهرجان.

الطبخ التقليدي

وأطلقت إدارة المهرجان في الأيام الماضية، مسابقة «الطبخ التقليدية» التي تستهدف هواة إعداد المأكولات الإمارات، وستتضمن المسابقة 7 فئات للمنافسة، من بينها فئة إعداد «الجامي»، «الممروسة»، «القرص»، «البزار»، «اليقط»، «الذوابة»، «الخضيض»، «أجار»، علماً بأنه يشترط على المشاركين أن يكونوا من مواطني الدولة، وأن يكون المشاركين أكبر من 21 عاماً.

رحلة بين الحضارات

ومن جانب آخر، يشهد زوار المهرجان خلال الشهر الجاري، فعاليات عديدة وخاصة منها حفلات غنائية، أسابيع المأكولات، والكثير من العروض المميزة التي تعبر عن حضارات الدول المشاركة وذلك ضمن برنامج المهرجان «رحلة بين الحضارات»، بما يتيح للجمهور وضيوف المهرجان التعرف على ثقافات الدول الأخرى، علماً بأن الزوار على موعد لمشاهدة عروض الفلكلور القديمة والحرف التراثية والتقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.