السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

دراما مصرية ترفع شعار «لقاء العمالقة» في الماراثون الرمضاني

تحولت استوديوهات ومواقع التصوير في مصر إلى خلية نحل، حيث تشهد حركة دائمة لا تتوقف على مدى الساعة، إذ يجري إعداد عشرات المسلسلات التلفزيونية استعداداً لشهر رمضان الكريم الذي يحل بعد 7 أسابيع.

وفيما يلي قائمة بأهم هذه الأعمال التي يتوقع أن تحظى بمشاهدة كبيرة.

الظاهرة الأكثر حضوراً هذا العام هي استمرار الأعمال التي حققت نجاحاً في الأعوام السابقة من خلال أجزاء جديدة.



الاختيار 3



من هذه الأعمال «الاختيار 3»، الذي يتناول بطولات القوات المسلحة والشرطة المصريين خلال السنوات الأخيرة في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية وجماعات العنف الأخرى.

وبينما دار الجزء الأول عن حياة واستشهاد ضابط الجيش أحمد المنسي، الذي جسده أمير كرارة، في حين دار الجزء الثاني حول عدد من ضباط الداخلية والأمن الوطني والمخابرات العامة عقب إزاحة الإخوان من الحكم، في مواجهة التفجيرات وعمليات الاغتيال التي قاموا بها أو حاولوا القيام بها.

وشارك في بطولة هذا الجزء كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار وعدد كبير من النجوم في أدوار ثانوية.

الجزء الثالث يواصل رصد المواجهة من خلال أبطال آخرين، حيث ينضم إلى كريم عبدالعزيز كل من أحمد السقا وأحمد عز وعدد آخر من نجوم السينما والتلفزيون، وهو من تأليف هاني سرحان، مؤلف الجزء الثاني، وإخراج بيتر ميمي، مخرج الأجزاء الثلاثة.

هجمة مرتدة



ويشهد هذا العام أيضاً عرض الجزء الثاني من مسلسل (هجمة مرتدة)، بقصة جديدة ومخرج وأبطال جديدين.

ويتناول المسلسل بعض الأحداث السياسية عقب ثورة يناير 2011، وفقاً لملفات المخابرات المصرية، ومواجهتها لبعض المؤامرات. المسلسل من بطولة أمير كرارة وإخراج أحمد نادر جلال.

المداح 2



لا تقتصر الأجزاء على الأعمال الوطنية، ولكن يعود المغني والممثل حمادة هلال بجزء ثانٍ من مسلسل «المداح»، بعد النجاح الذي حققه العمل في العام الماضي.

هذا العام يشهد كذلك عودة مسلسلات انتهت منذ عدة سنوات في أجزاء جديدة، فبعد 7 سنوات من عرض الجزء الخامس من مسلسل (الكبير أوي)، يعود نجم الكوميديا أحمد مكي بالجزء السادس.

كما تعود داليا البحيري بالجزء الخامس من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي»، الذي عرض جزؤه الرابع في 2018.

المشوار



ومن الأعمال المنتظرة هذا العام مسلسل «المشوار» الذي يضم فريق عمل غريباً وغير متوقع بعض الشيء: البطولة لمحمد رمضان ودينا الشربيني في أول لقاء فني بينهما، وكل منهما كان ينفرد بالبطولة في الأعوام السابقة.

«المشوار» من إخراج محمد ياسين، صاحب الأعمال الفنية الجادة مثل مسلسل «الجماعة» الجزء الأول، و«أفراح القبة»، أما التأليف فهو لمحمد فريد، المعروف أيضاً بأعماله الاجتماعية الجادة.

لقاء رمضان والشربيني لن يكون الوحيد في عام «لقاء العمالقة»، ولكن هناك أيضاً كلاً من يسرا وغادة عادل، حيث تتقاسمان بطولة مسلسل «أحلام سعيدة»، وكل من إلهام شاهين ومنة شلبي تتقاسمان بطولة مسلسل "بطلوع الروح".

عالم موازي



من الأعمال المنتظرة أيضاً مسلسل «عالم موازي» من بطولة دنيا سمير غانم ودلال عبدالعزيز، والذي تم تأجيله العام الماضي بعد إصابة الاثنتين وسمير غانم بكوفيد-19، ثم رحيل كل من سمير غانم ودلال عبدالعزيز، ورغم أنه عمل كوميدي، لكن مشاهده سيشوبها قدر كبير من الحزن على النجمين المحبوبين.

عشاق الكوميديا ينتظرون هذا العام أيضاً مسلسلي «مكتوب عليا» من بطولة أكرم حسني وعمرو عبد الجليل وإخراج «خالد الحلفاوي»، و«عودة الأب الضال» من بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت وإخراج أحمد عبدالعال.