السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تعرف على فعاليات موسم الشتاء في متحف اللوفر أبوظبي

تعرف على فعاليات موسم الشتاء في متحف اللوفر أبوظبي

لانغ لانغ

يشهد موسم الشتاء في متحف اللوفر أبوظبي، عدداً من الفعاليات التي تناسب كافة الأذواق وتستهدف كافة أفراد الأسرة، حيث تقدم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حفلاً كلاسيكياً يستضيفه المتحف، لعازف البيانو الشهير لانغ لانغ الذي سيؤدي رائعة الموسيقار يوهان سيباستيان باخ «تنويعات غولدبرغ».



ويشهد الحفل تقديم واحدة من أهم المقطوعات الموسيقية على الإطلاق بالكامل لأول مرة في منطقة الخليج العربي.



فيما تعكس شرفة الفن بتصميمها أجواء الفن المعاصر للمتحف، من خلال مساحة مفتوحة لاستراحة الزوار، حيث تنتظر الزوار باقة متنوعة من الوجبات الخفيفة الشهية والمشروبات. بإطلالتها على مدينة أبوظبي، بأبراجها وأنوارها المتلألئة،

وتمثّل شرفة الفن المكان الأمثل للاستمتاع بجلسة مريحة عند غروب الشمس، أو لقاء الأصدقاء قبل زيارة قاعات عرض المتحف أو بعدها.



وللراغبين في تعزيز مهاراتهم الفنية، يمكنهم الانضمام إلى ورشة عمل مع الدكتورة نجاة مكي مستوحاة من معرض المتحف العالمي "قصر فرساي والعالم"، حيث يتعلم الضيوف كيف يضفون طابعاً فريداً على قطع متنوّعة باستخدام الألوان، والأنماط الزخرفية، والخامات المختلفة.

وسيتسنّى لهم القيام بجولة لمدّة ساعة في أرجاء المعرض، قبل أن تتمّ دعوتهم لمناقشة الألوان والعناصر الزخرفية التي تميّز الأعمال الفنية وتحليلها مع مجموعة من محبّي الفن الآخرين.

وبعد أن يكونوا قد كونوا انطباعاتهم الشخصية وتشبّعوا من الأسلوب الفني المتميّز للدكتورة نجاة مكي، سيتاح للضيوف فرصة لإبراز مهاراتهم خلال ورشة عمل تمتد على ساعتين. وعبر باستخدام مواد مختلفة ووسائط متعدّدة مثل فن الرسم، وفن صناعة الملصقات، وفن صناعة قصّاصات الورق، ستتولّى الدكتورة نجاة مكي توجيههم لتنجح في تطوير مقاربتهم الشخصية للابتكار الفني.

وتبلغ أسعار الاشتراك في الورشة نحو 240 درهماً (يتضمّن سعر ورشة العمل رسم دخول المتحف).



ولأنه موسم الكمأ! موسم المطبخ الراقي الذي يزيّنه الكمأ الأسود الثمين! سيستمتع زوار مطعم فوكيتس أبوظبي بقائمة طعام مؤلفة من أربعة أطباق محضّرة بالكمأ الأسود، مع مجموعة من المشروبات المميّزة وذلك حتى 28 فبراير الجاري.

كما ينظم المتحف في 23 فبراير الجاري أمسيات يمعتنا، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع مجاناً بجمال قبّة المتحف ليلاً من دون الحاجة إلى تذكرة دخول.

هنا يمكن للضيوف تأمّل روعة هندسة المتحف المعمارية عند مغيب الشمس، فيما البحر يحيط بهم. فباحات المتحف الخارجية مليئة بالأعمال الفنية التي تُضفي إلى روعته جمالاً، حيث يمكنهم الجلوس في باحاته أو على شرفته. فأضواء مدينة أبوظبي وهي تلوح في الأفق مساءً تضمن لك صوراً رائعة لمشاركتها مع الأصدقاء عبر إنستغرام.