الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

Disruption.. إصدار جديد يستشرف مستقبل العمل المصرفي

Disruption.. إصدار جديد يستشرف مستقبل العمل المصرفي

يستشرف كتاب Disruption))، مستقبل العمل المصرفي في سوق شهدت فيه القوانين تغييراً كبيراً. ويعتبر مؤلّفو الكتاب، وهم إغناسيو غارسيا الفيس، وفيليب ديباكر، وخوان غونزاليس مفكّرين روّاد يعملون بشركة آرثر دي ليتل التي تمثل واحدة من أبرز شركات الاستشارات الإدارية في العالم.

ويعتمد المؤلفون في عملهم على العديد من سنوات الخبرة والرؤى لتحديد التحديات الماثلة أمام المصارف التقليدية بفعل المنافسين الجدد، ويقترحون نموذجاً للتغيير وتمكين هذه المصارف من البقاء ومواصلة العمل في القطاع.

وينطوي هذا الكتاب بين دفّتيه على مقابلات أصيلة ورؤى محفزّة من المديرين التنفيذيين والجهات الفاعلة الرئيسية في عالم الخدمات المصرفية الذين يشاركون بانفتاح وجهات نظرهم حول مستقبل الخدمات المالية والقطاع المصرفي.

ويشارك في الكتاب ممثلون عن بنك دبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي، بالإضافة إلى ممثلي عدة بنوك إقليمية رائدة، وجهات نظرهم حول مستقبل قطاع الخدمات المالية والمصرفية.

ويُبلور هذا الكتاب فهماً ناقداً لتوجهات القطاع، بما يشمل أثر جائحة كورونا (كوفيد-19)، ويُحدد الفرص السانحة للمصارف العالمية للاستفادة من أصولها الفريدة، واستباق الشركات الجديدة والحيلولة دون هيمنتها على السوق.

وقال الرئيس التنفيذي العالمي لشركة آرثر دي ليتل، إغناسيو غارسيا ألفيس: "يوضح كتاب «Disruption» بالتفصيل كيف أن مجموعة جديدة من الجهات الفاعلة النشطة والجريئة تُساهم بإحداث تغيير ثوري في قطاع الخدمات المالية، ويُقدّم المشورة بشأن كيفية تعامل المصارف التقليدية مع التحديات الخطيرة الماثلة أمامها بفعل هذه الجهات".

وتابع: يعتبر الكتاب «أداة تفكير» أُعدّت خصيصاً لتحفيز العمل الذي نرجو أن يصل صداه إلى العاملين في هذا القطاع، والذين لديهم حس قوي بالفعل بأن القطاع المصرفي قد شهد تغييراً كبيراً، في ظل مواجهة نموذجه القديم لتهديد وجودي.