الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

فتيات وسيدات للـ«الرؤية»: 3 أسباب وراء اختيار فساتين سهرة للإيجار

أكدت مجموعة من الفتيات والسيدات اللاتي يملن لخيار استئجار كل من فساتين السهرة والزفاف، لافتين إلى أن مسألة استئجار فستان الزفاف متعارف عليها منذ سنوات، إلا أن استئجار فساتين السهرة أصبح دارجاً بالفترة الأخيرة، لثلاثة أسباب رئيسية: تخفيف النفقات بالمناسبات والحفلات بنسبة تصل إلى 40%، وعدم إمكانية تكرار ارتداء الفستان نفسه بأكثر من مناسبة، وتجنب تكديس فساتين للمناسبات بالخزانة.

ومن جهة أخرى، أشار عدد من أصحاب محلات الأزياء أن مسألة الإيجار قد تغطي قيمة شراء الفستان الواحد، وقد لا تحقق أرباح أحياناً، لافتين بأنها تبقى مسألة حظ ومغامرة، وأنه كلما زاد عدد مرات ارتداء الفستان قلت قيمة الإيجار، وعادةً ما تكون المرة الأولى التي يتم ارتداء الفستان فيها هي الأغلى، وقد تصل إلى 65% من قيمة شراء الفستان.

عدد اللبسات

وأوضحت أم قيس، صاحبة متجر الزفاف للفساتين والأزياء الشارقة بأن أسعار إيجار فساتين السهرة تراوح من 400 حتى 1500 درهم، أما فساتين الزفاف تراوح من 3000 إلى 15 ألف درهم، على حسب تصميم الفستان والمرة التي يتم ارتداؤه فيها. فعادةً ما تكون اللبسة الأولى مرتفعة السعر، وقد تساهم اللبسة الثانية والثالثة بتغطية قيمة شراء الفستان، وهنالك فساتين تخسر كونها لا ترضي ذوق الزبائن، فهي تبقى مسألة حظ ومغامرة.

وقالت: «تميل معظم الفتيات والسيدات لاستئجار الفساتين بهدف عدم تكديس ملابس كثيرة لديهن، وعدم مقدرة تكرار ارتداء الفستان بأكثر من مناسبة، كما أنه من المستحيل أن تتساوى قيمة الإيجار مع قيمة الشراء».

تجنب التكرار

وأشارت علياء محمد، إلى أنها قامت بشراء فستان سهرة ولم تتمكن من ارتدائه سوى مرتين، تجنباً لمسألة تكرار الإطلالة بأكثر من مناسبة يحضرها نفس المعازيم مع العائلة والأصدقاء، لافتةً إلى أن تجربة الإيجار قد منحتها إطلالة متجددة بالمناسبات حيث جربت أكثر من ستايل لم تكن تتخيل بأنها ستميل لشراء مثل هذه التصاميم سابقاً، فضلاً عن توفيرها بفاتورة شراء الفساتين للمناسبات التي تتكرر 4 مرات سنوياً على الأقل.

خيار منقذ

وأفادت إيمان علي، بأنها اعتمدت مسألة الإيجار منذ حفل زفافها قبل 4 سنوات، وأصبحت الوسيلة المتبعة في كل المناسبات سواء زفاف أو خطوبة، أو حتى مناسبة رسمية متعلقة بالعمل، وقالت: «تصادف بعض المناسبات المتعلقة بالعمل كحفلات العشاء وغيرها التي تتطلب ارتداء فستان أو إطلالة بطابع رسمي كجمبسوت راق مثلاً، والتي لا يمكن ارتداؤها بمناسبات أخرى خاصة كونها رسمية كثيراً، لذلك خيارات الإيجارات أصبحت معتمدة أكثر لدي وأجدها منقذة بكافة المناسبات».

أسعار الإيجار

وحول أسعار المحلات، فهي تراوح من 150 حتى 3500 درهم على حسب شهرة المصمم والمتجر ومستوى خدمته، فتقدم دار كحل لتأجير الفساتين، مجموعة من فساتين السهرة للإيجار في دبي بأسعار مناسبة تراوح من 500 إلى 3500 درهم، وتتميز فساتين الزفاف والخطوبة بالأناقة الراقية، حيث تم تصميمها من قبل مصممين عالميين مشهورين في مجال الأزياء والأناقة. وعادةً لا يشترط أصحاب المحل قيمة تأمين على الفستان، فيتم استلامه قبل الحفلة بيوم أو اثنين، وإرجاعه بعد الحفلة بيوم.

في حين يقدم متجر LuxeLend، وهو متجر إلكتروني تمّ افتتاحه عام 2020 بدبي من قبل فريق أسترالي لتشجيع نمط الحياة المستدام، مقدماً باقة من الفساتين التي تليق بكلّ المناسبات منها الرسميّة، وتناسب ستايلكِ مهما كان، تراوح أسعارها من 150 إلى 580 درهم. كما أنّه يقدّم تصاميم من توقيع مصمّمي أزياء عالميين مثل زيمرمان Zimmermann وFaithfull The Brand وغيرها.

أما متجر SW ONE Fashion الواقع بدبي، فيقدم فرص استئجار فساتين سهرة، وشرائها أيضاً. يمكنكِ زيارته إن كنتِ تريدين تصاميم منمّقة تليق بالمناسبات الكبيرة وبستايلكِ الشرقي العريق. إلى جانب ذلك، تجدين في هذا المحل فساتين أعراس لاستئجارها.