الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مذيعة مصرية متهمة بـ«مناصرة العنف ضد المرأة»

حالة من الجدل أثارتها الإعلامية المصرية ياسمين عز على خلفية تعليقها على قضية عروس الإسماعيلية، والتي تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد قيام زوجها بضربها وسحلها في الشارع، وكانت المفاجأة إتمام مراسم الزفاف.



ياسمين تدافع عن العريس

وتصدرت المذيعة ياسمين عز ترند موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، بسبب تصريحاتها المُدافعة عن ضرب عريس الإسماعيلية لعروسه يوم زفافهما في الشارع، بحجة أن "ضرب الحبيب زي أكل الزبيب".

وتصدر وسم «أوقفوا ياسمين عز» قائمة الأعلى تداولاً على منصة «تويتر»، رفضاً لتصريحات مذيعة قناةmbc مصر والتي دافعت في برنامجها «كلام الناس» عن عريس الإسماعيلية، ووصفت العروس بأنها أصيلة وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعنيفهن، وهو ما أُعتبر تحريضاً على العنف الزوجي.

واعتبر مدافعون عن حقوق المرأة أن عز أرادت فقط الترويج لبرنامجها باتباع وجهة نظر مُغايرة لما اتفق عليه الجميع، وببساطة كما قالوا أرادت "ركوب التريند".



مطالبات بالتحقيق معها

أثارت تلك التصريحات غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بعض الصفحات الداعمة لحقوق المرأة ومن بينها صفحة «سيدات مصر» بالمُطالبة بالتحقيق مع المُذيعة المصرية، واتهمتها بالتحريض على العنف الزوجي.

ونشرت صفحة «سيدات مصر» صورة لياسمين عز وكتبت: "نناشد المجلس القومي للمرأة بالتحقيق مع المذيعة ياسمين عز بخصوص تصريحاتها المناصرة للعنف ضد المرأة في برنامج كلام الناس المذاع يوم الجمعة 18 فبراير على قناة إم بي سي مصر".

ونشرت الصفحة بعض الجمل التي وردت على لسان ياسمين وهي: «طالما أنا راضي وأنت راضي مالك أنت ومالنا يا قاضي»، «مش من أول لمسة وخلاف نطلب الطلاق»، "الراجل حمش بطبعة ولازم الست تستحمله".

كانت ياسمين عز علقت على حادث ضرب عروس الإسماعيلية في ليلة زفافها التي انتشر فيديوهات لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إن الرجل بطبعه حمش، وعلى كل مرأة أن تحتوي زوجها مهما فعل، وسعادة المرأة تكون بوجود رجل في حياتها، وأضافت: «ضل راجل ولا ضل حيطة»، فأي رجل هو «سيد المرأة وتاجها»، بحسب ما وصفت.