الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

يستعد لعودة مماثلة.. هولندي يسافر من أمستردام لدبي بدون طائرات

يستعد لعودة مماثلة.. هولندي يسافر من أمستردام لدبي بدون طائرات

واكر يحمل رقماً قياسياً في السفر بسيارة كهربائية. (Instagram)

بعدما أكمل رحلة مدهشة خالية من الطيران من أمستردام إلى دبي، يستعد المغامر الهولندي والناشط في مجال الحفاظ على البيئة ومعايير الاستدامة، ويبي واكر، لرحلة عودة مماثلة إلى بلده.

وكان الرحال وصل بعد رحلته الطويلة بدون طائرات إلى دولة الإمارات للتحدث عن تجربته في أسبوع أبوظبي للاستدامة.



وشارك واكر مغامرته الجريئة مع متابعيه عبر إنستغرام، ووثق لمروره عبر 9 دول مستخدماً في سفره القطارات والحافلات والسفن.

وكشف الرحال أنه واجه مختلف العقبات خلال رحلته، أبرزها رفض حصوله على التأشيرة في إيران نظراً لقيود احتواء انتشار متحور أوميكرون في المنطقة.



وكتب واكر على إنستغرام أثناء رحلة «إيران قررت قفل حدودها أمام حركة السياحة لـ15 يوماً، لكن حتى اليوم الـ16 لا تزال الحدود مغلقة، لذا حان الوقت للخطة ب، العودة إلى تركيا في رحلة بالحافلة تستغرق 18 ساعة».

وقال المغامر إنه تلقى الكثير من المساعدات من الغرباء ومن متابعيه عبر مواقع التواصل الذين شجعوه على مواصلة المغامرة.

ورأى واكر أن عليه اتباع أسلوب سفر يراعي مبادئ الاستدامة إذا كان سيتحدث عن تجربته في الدفاع عن حماية الاستدامة والمحافظة على البيئة.



ويحمل الناشط البيئي رقماً قياسياً عالمياً لأطول رحلة بالسيارة الكهربائية، بعدما أكمل في 2019 عبور مسافة 95000 كيلومتر بسيارة كهربائية من أمستردام إلى نيوزيلندا، للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وخفض مستويات الانبعاثات الكربونية.

ويقول المغامر الصديق للبيئة إنه تلقى خلال الرحلة التي بدأها في 2016 واستغرقت أكثر من ثلاث سنوات، عروض المساعدة من نحو 1800 شخص في 45 دولة.