الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

لصوص يقتحمون 3 شاحنات ويسرقون 200 قطعة من مجوهرات «التاج»

لصوص يقتحمون 3 شاحنات ويسرقون 200 قطعة من مجوهرات «التاج»

ملصق المسلسل

تبحث الشرطة البريطانية عن لصوص داهموا 3 شاحنات وسرقوا ما قيمته 150 ألف جنيه استرليني من الأحجار الكريمة والتحف المستخدمة في مسلسل The Crown الدرامي الذي يعرض على نتفليكس.

وقالت شرطة جنوب يوركشاير إن ثلاث سيارات تحتوي على مجوهرات وإكسسوارات مستخدمة في تصوير المسلسل تم اقتحامها بالقرب من دونكاستر يوم الأربعاء الماضي والاستيلاء على جزء من حمولتها.



وذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن السرقة التي حدثت بالقرب من دونكاستر، تضمنت الاستيلاء على 200 قطعة مجوهرات مقلدة، ونسخة طبق الأصل باهظة الثمن من بيضة فابرجيه روسية اشتراها الملك جورج الخامس والملكة ماري، وشمعدانات، وأبريق شاي، ومجوهرات، وساعة وأدوات فضية.

وقالت الشرطة إن الضباط حققوا في الحادث، وحذرت تجار التحف من شراء القطع الثمينة.



وأوضح مصدر أن السرقة تمثل خسارة كبيرة للمنتجين الذين تعبوا كثيراً للحصول على قطع تماثل المجوهرات الأصلية بكل تفاصيلها، وتم اختيار كل العناصر بدقة متناهية، وخسارتها تمثل أمراً مؤسفاً يعطل عملية التصوير.

وتمكن اللصوص من الوصول إلى الشاحنات قبل تصوير المشاهد مع إيميلدا ستونتون في دور الملكة وجوناثان برايس في دور الأمير فيليب كجزء من السلسلة الخامسة من The Crown.

وقال متحدث باسم نتفليكس إن الشركة المنتجة بدأت في البحث عن بدائل للقطع المسروقة.

ويشهد الجزء الخامس من المسلسل تجسيد ستونتون دور الملكة إليزابيث بدلاً من أوليفيا كولمان، بينما تستعد ليزلي مانفيل لتلعب دور شقيقتها الأميرة مارجريت، لتحل محل هيلينا بونهام كارتر.



ويلعب برايس دور الأمير فيليب في المواسم التي تظهر فيها أفراد العائلة المالكة بين التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، بينما تجسد إليزابيث ديبيكي دور الأميرة ديانا الذي مثلته من قبل إيما كورين.

ويغطي الجزآن الأخيران من المسلسل تاريخ العائلة المالكة خلال التسعينيات وحتى عام 2003، ومن المتوقع أن تتضمن الحلقات خطاب الملكة في الذكرى الأربعين لتتويجها.



كما تتطرق الأحداث إلى انهيار ثلاث من زيجات أبناء الملكة، تشمل: طلاق الأمير أندرو، والأميرة آن، وأيضاً الأمير تشارلز من الأميرة ديانا.

وكان الجزء الرابع من The Crown ، الذي تم بثه في نوفمبر من العام الماضي، قصة الرومانسية المبكرة بين تشارلز وديانا.