السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بـ15 مليون جنيه استرليني.. شركة بريطانية توقع صفقة إطلاق قمر صناعي مع سبيس إكس

وقعت شركة Satellite Vu البريطانية صفقة مع سبيس إكس لإطلاق القمر الصناعي الأعلى دقة في التصوير الحراري في العالم في بداية 2023.

وستطلق الشركة البريطانية قمرها الصناعي مع إحدى مهمات سبيس إكس العام المقبل على متن صاروخ فالكون 9.

اقرأ أيضاً: الصين ترفض مزاعم أن حطامها الفضائي على وشك الوصول إلى القمر

وتلقت شركة Satellite Vu حسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية 15 مليون جنيه استرليني لتمويل الصفقة ومنحتين من وكالة الفضاء البريطانية ومنحة ثالثة من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

وقال أنتوني بيكر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Satellite Vu: «يكافح العالم لخفض انبعاثات الكربون، ولكن من خلال البيانات التي توفرها هذه الأقمار، ستتمكن الحكومات والشركات من مراقبة إهدار الطاقة لديها واتخاذ إجراءات من أجل إحداث تأثير ملموس لتحقيق أهدافنا المناخية العالمية»

يمكن للأقمار الصناعية التي ستطلق جمع البيانات الحرارية، ليلاً ونهاراً، عن البيئة المبنية والطبيعية في أي مكان على هذا الكوكب.

اقرأ أيضاً: بعد إطلاقها بـ4 سنوات.. سيارة إيلون ماسك تقترب من المريخ

بمجرد إطلاق المجموعة كاملة، ستتمتع بالقدرة على قياس التوقيع الحراري لأي مبنى عدة مرات في اليوم، ما يمكّن شركة Vu من توفير نظرة دقيقة في الوقت الفعلي تقريباً حول الاستهلاك المهدر للطاقة.

وسيسمح باكتشاف الميزات الديناميكية العالية وإنشاء ملفات تعريف ثلاثية الأبعاد، والتي ستكون مفيدة لمجموعة من التطبيقات مثل التخفيف من تأثير الجزر الحرارية في المدن الداخلية، ومراقبة تلوث الممرات المائية من العمليات الصناعية وتقليل تكاليف التدفئة للمباني.