السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

1.3 مليون درهم من مهرجان الشيخ زايد للفائزين بـ«الوثبة كاستم شو»

يشهد مهرجان الشيخ زايد في أبوظبي مساء السبت، حفل توزيع جوائز «الوثبة كاستم شو» والتي تبلغ قيمتها ما يزيد على 1.3 مليون درهم، حيث سيجري توزيعها على الفئات الثلاث المتنافسة والتي تتضمن سيارات الكاستم والسيارات الكلاسيكية والمحركات.

ويتخلل الحفل عرض مميّز للسيارات وفعاليات متعددة.



وتعتبر «الوثبة كاستم شو» فرصة للتعرف إلى أفضل الطرق لإعادة بناء السيارات الكلاسيكية، وسيارات الدفع الرباعي وتجديدها وتزويد محركاتها.

واستمرت منافسات الحدث إلى 20 فبراير الماضي، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين غداً «السبت»، وتضمنت فعاليات الحدث انعقاد ورش العمل الخاصة بتزويد محركات السيارات وتعديلها.

وتعد «الوثبة كاستم شو» من الأكثر الفعاليات استقطاباً لعشاق السيارات الكلاسيكية والرياضات التشويقية ضمن أجواء تنافسية.

وتضم المسابقات جوائز قيّمة مقسمة على 3 فئات توزع على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة، حيث خصصت الأولى لسيارات الكاستم (التعديل الكامل للسيارات بكل مكوناتها)، والثانية للسيارات الكلاسيكية التي صنعت في عام 1979 فما دون، الثالثة لتعديل المحركات ورفع قدرتها وقوتها نحو تسارع أعلى.

ويواصل مهرجان الشيخ زايد فعالياته حتى 1 أبريل، حيث يقدم العديد من الفعاليات المُمُيزة في مختلف الأجنحة والنشاطات الثقافية والترفيهية المتنوعة سواء في «جناح عام الخمسين» أو «جناح ذاكرة الوطن» أو حديقتي الزهور والأضواء، إضافة إلى كل من الواحة الزراعية ومنتجع الفرسان الرياضي ومدينة الألعاب الترفيهية إلى جانب مسيرة الحضارات العالمية بمشاركة العديد من الدول والتي تجوب ساحات المهرجان وتعرف زواره بثقافات هذه الدول، مع العديد من الألعاب النارية الكبرى التي تضيء سماء الوثبة عند الساعة الـ10 مساءً كل يوم سبت أسبوعياً.