الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

1.8 مليار استرليني أطعمة جاهزة مهدرة في بريطانيا.. والبطاطس تتصدر

1.8 مليار استرليني أطعمة جاهزة مهدرة في بريطانيا.. والبطاطس تتصدر

محاولة لترشيد الفاقد من الطعام لدى الأسر البريطانية.

أكدت جمعية المطاعم المستدامة في بريطانيا أن 1.8 مليار جنيه استرليني من الوجبات الجاهزة يتم التخلص منها كل عام في بريطانيا، وكشف استطلاع للرأي أن رقائق البطاطس هي أكثر مكونات الوجبات الجاهزة التي يتخلص منها الزبائن.

وذكر موقع ميل أونلاين أن البطاطس المقرمشة تتصدر دائماً استطلاعات الرأي بانتظام باعتبارها الوجبة السريعة المفضلة في بريطانيا، ولكنها أيضاً الأكثر إهداراً.



وأكدت الجهة المنظمة للاستطلاع «جاست إيت» أن 72% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أكدوا أنهم دائماً ما يتبقى لديهم بطاطا زائدة، ونوه أكثر من نصفهم بقليل بأن الكمية المتبقية تكون عادة كبيرة جداً.

وأوضح معظم العملاء أنهم يتخلصون من الفائض، لأنهم لا يميلون لتناول البطاطس القديمة، أو لأنهم غير متأكدين من أنه يمكن إعادة تسخينها من دون أضرار صحية.

من جانب آخر، وجدت الإحصاءات التي أجرتها جمعية المطاعم المستدامة أن 1.8 مليار جنيه استرليني من الأطعمة الجاهزة يتم إهدارها كل عام في بريطانيا.

وفي إطار بادرة أسبوع العمل السنوي لفضلات الطعام، تواجه المطاعم البريطانية تحدياً للبدء في تقديم أحجام أصغر من البطاطس المقرمشة بسعر أقل مع الحفاظ على رضا العملاء.



ودعت صحيفة ميل أون سانداي الأسر البريطانية لتقليل فضلات الطعام المتبقية بنسبة 30%، ما يوفر 160 جنيهاً استرلينياً سنوياً لكل أسرة في المتوسط.

وقالت إن ذلك يعادل تأثير إخراج مليوني سيارة من الطريق لتوفير انبعاثات الكربون.

من جانبه، أكد روبن كلارك مدير الشركة التي نظمت الاستطلاع أن مخلفات الطعام هي واحدة من أعظم وأخطر القضايا في الجيل الحالي.