الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

5 ملايين يورو دعماً من لويس فويتون لجهود اليونيسف في أوكرانيا

5 ملايين يورو دعماً من لويس فويتون لجهود اليونيسف في أوكرانيا

دفعت أزمة كورونا، الكثير من دور الأزياء العالمية إلى تقديم دعم للمستشفيات ومتطلبات الرعاية الصحية، ومع ظهور الأزمة الأوكرانية، بدأ المصممون في تقديم جهود الدعم المختلفة، من أجل حماية المدنيين والمتضررين، نتيجة هجوم روسيا على أوكرانيا.

وبحسب Wdd فإن دار لويس فويتون، تبرعت لليونيسف من أجل جهود الإغاثة في أوكرانيا، وشملت المساعدة التي تم تسليمها إلى مدينة كريفي ريه، بطانيات وحصائر للنوم وأطقم مطبخ، نظراً لفرار الناس من الهجوم العسكري بحثاً عن الأمان والمأوى، حيث إن اليونسكو على اتصال دائم بمجتمعات النازحين داخلياً في جميع أنحاء أوكرانيا، لتحديد الاحتياجات والاستعداد للاستجابات.

إغاثة الأطفال



وقد تعهدت لويس فويتون بتقديم مليون يورو لليونيسيف لمساعدة الأزمة المستمرة في أوكرانيا وصندوق إغاثة الأطفال التابع للأمم المتحدة، ويأتي هذا التبرع في أعقاب تبرع بقيمة 5 ملايين يورو من الشركة الأم LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في 2 مارس.

وأوضحت دار لويس فويتون أنها متأثرة بشدة بالوضع المأساوي الذي يحدث في أوكرانيا، وأنها ملتزمة بدعم استجابة اليونيسف للطوارئ بالبلاد.

شراكة طويلة الأمد



ويذكر أنه لدى Louis Vuitton شراكة طويلة الأمد مع اليونيسف منذ عام 2016، وهي صندوق الأمم المتحدة المخصص لإغاثة الأطفال، وستذهب الأموال الجديدة إلى المتضررين مباشرة من الحرب في أوكرانيا.

والجدير بالذكر أيضاً، أنه يواجه ملايين الأطفال وأسرهم خطراً مباشراً، ولهذا السبب تلتزم الدار بدعم استجابة اليونيسف للطوارئ على الأرض، من خلال شراكة لويس فويتون لليونيسف، للاستجابة بسرعة لأي حالة طوارئ من خلال تزويد الأطفال والأسر في أوكرانيا بالمساعدات الإنسانية، بما في ذلك الحصول على مياه الشرب والرعاية الصحية واللوازم المدرسية وخدمات حماية الطفل والرعاية النفسية والاجتماعية.

وبالإضافة إلى التبرع الجديد، سيتم إطلاق الأموال التي تم التبرع بها بالفعل من خلال الشراكة على الفور في محاولة لإيصال المساعدة إلى المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

كذلك قد جمعت Louis Vuitton أكثر من 17 مليون دولار لليونيسف من خلال بيع مجموعاتها من سوار Silver Lockit ومجموعات القلادة منذ بداية البرنامج الخاص بهذه الشراكة.

من الرائع أن تبدأ دور أزياء مثل فالنتينو Valentino، وغوتشي Gucci، ومجموعة Kering، وRenzo Rossi's OTB في المشاركة بالتبرعات للأم المتحدة، وذلك من خلال قسم اللاجئين المخصص للمفوضية.