الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

%90 من البريطانيين يعبرون عن مشاعرهم بـ«إيموجي»

كشفت دراسة شملت 3000 بريطاني أن تسعة من عشرة أشخاص يفضلون استخدام الرموز التعبيرية «إيموجي» لإظهار مشاعرهم بدلاً من التحدث وجهاً لوجه.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن البريطانيين يلجؤون لإرسال صورة لوجه ما أو إيموجي على الهاتف الذكي، إذا شعروا بالحرج، بدلاً من مناقشة مشاكلهم وجهاً لوجه.





وأظهر البحث أن 87% يجدون أنه من الأسهل إظهار المشاعر بوسائل بصرية مثل الرموز التعبيرية والميمات.

بالمقابل، يفضل واحد من كل عشرة التخلص من شريك حياته أو من يرتبط معه بعلاقة حب باستخدام، فيديو قصير مكرر.

ووجد الاستطلاع الذي أجرته شركة سامسونغ وشارك فيه 3 آلاف شخص أن 81% يستخدمون صور GIF للتعبير عن المشاعر بشكل منتظم.

في سياق متصل، أوضحت الخبيرة الرقمية فيفيان إيفانز أن الهواتف الذكية غيرت التفاعلات البشرية "بشكل لا يقاس، إذ يمكن الآن نقل العواطف والمشاعر على الفور إلى الآخرين في صورة واحدة قوية."

وأضافت «الصور المتحركة والميمات والرموز التعبيرية هي (لغة الإنترنت)، وأصبحت حجر الأساس للثقافة الشعبية، ما أدى إلى تغيير جذري في كيفية تواصلنا مع الناس على أساس يومي."



وفي المتوسط ​​، يرسل البريطانيون أربع صور متحركة يومياً، وتعد رموز السعادة والحب أكثر المشاعر التي يحاولون التعبير عنها.

ومع تداول أكثر من 10 مليارات صورة متحركة وأكثر من مليوني صورة يومياً، قال 81% من المشاركين إنهم يستخدمون الرموز والصور والمقاطع بشكل منتظم.

ومع ذلك، أقر ما يقارب نصف أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و65 عاماً بأنهم يفتقرون إلى الثقة في كيفية استخدامها بشكل مناسب.