الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مسلسل وثائقي عن ماجيك جونسون.. والموعد أبريل

أصدرت أبل تي في بلس أول مقطع دعائي لفيلم The Call Me Magic أو نادني بالساحر، وهو مسلسل وثائقي عن أسطورة كرة السلة الأمريكية ماجيك جونسون (62 عاماً).



ويلقي المسلسل نظرة على الحياة المهنية اللامعة لجونسون بداية من طفولته حتى اكتشاف موهبته في كرة السلة، ومشواره الأسطوري في الملاعب حتى اعتزاله.

ومن المقرر أن تبدأ السلسلة المكونة من 4 أجزاء في خدمة البث في 22 أبريل.

المسلسل الذي يخرجه ريك فامويوا سيقدم للمشجعين «لمحة نادرة عن قصة حقيقية لا تصدق لجونسون، الذي ترك بصماته في التاريخ من خلال عمله - داخل وخارج الملعب - ويستمر في التأثير على ثقافتنا اليوم»، وفقاً لبيان صحفي.

ويستعرض المسلسل قصة صعود جونسون إلى الشهرة عندما أصبح نجماً في الدوري الأمريكي للمحترفين، ووجه لوس أنجلوس ليكرز في الثمانينيات، بما في ذلك كيفية تغييره لنظرة المجتمع حول فيروس نقص المناعة البشرية بعد إصابته بالفيروس في عام 1991.

ستدرس السلسلة أيضاً حياة أسطورة كرة السلة، من بدايته المتواضعة في لانسينغ، ميشيغان، إلى حياته المهنية اليوم كرجل أعمال ناجح وناشط مجتمعي.

وفي المقطع الدعائي، يقدم جونسون ذكريات حميمة عن حياته، جنباً إلى جنب مع أفراد الأسرة مثل زوجته كوكي جونسون وابنه إي جيه جونسون، بالإضافة إلى مجموعة من الأصدقاء من كل النجوم والمجالات، بما في ذلك صامويل إل جاكسون، ومايكل جوردان، وشاكيل أونيل، وباراك أوباما.

فبعد أن اكتملت موهبته وصقلها ليكرز في عام 1979، فاز جونسون ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين وجائزة أفضل لاعب صاعد.

وواصل جونسون مشواره مع التتويج وفاز بأربع بطولات أخرى مع ليكرز خلال الثمانينيات، بالإضافة إلى لقب أفضل لاعب مرتين.

وتقاعد جونسون فجأة من الدوري بعد أن أعلن أنه مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، لكنه عاد للعب في لعبة All-Star لعام 1992 حيث حصل على جائزة أفضل لاعب.

وبعد تقاعده لمدة 4 سنوات، عاد إلى الملعب مرة أخرى في عام 1996 ولعب 32 مباراة مع ليكرز.

وكان جونسون من قبل عضوا في «فريق الأحلام» الذي فاز بميدالية ذهبية في أولمبياد 1992.

وشهد اللاعب الأسطوري العديد من التكريمات والتتويجات من بينها تكريمه مرتين في قاعة مشاهير كرة السلة التذكارية في نايسميث.

وفي البداية، تم تكريمه كلاعب فردي في عام 2002، ثم مرة ​​أخرى في عام 2010 كعضو في «فريق الأحلام» الأولمبي.

ويأتي عرض المسلسل بعد مسلسل آخر تعرضه منصة HBO بعنوان Winning Time: The Rise of the Lakers Dynasty أو وقت الفوز: صعود أسرة ليكرز، ويدور حول جونسون وليكرز في الثمانينيات، ومن المقرر عرضه في مارس الجاري.

وتستند تلك السلسلة المكونة من 10 حلقات إلى كتاب جيف بيرلمان، شوتايم: ماجيك، كريم، رايلي، ولوس أنجلوس ليكرز.

وتسلط السلسلة الضوء على نجوم خالدين مثل كوينسي إسياه، وجون سي رايلي، وجيسون كلارك، وينينج تايم، وتحكي قصة سنوات المجد والبطولات في الثمانينيات في لوس أنجلوس ليكرز - والتي شارك فيها جونسون وكريم عبد الجبار والمدرب الشهير بات رايلي - وخلفاؤهم.