الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

66 مليون دولار تضع «باتمان» على صدارة شباك التذاكر

حصد فيلم باتمان لوارنر بروس، 66 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية منذ إطلاقه ليواصل التربع على عرش الإيرادات في دور السينما الأمريكية، بينما اقتحم حفل موسيقي من كوريا الجنوبية قائمة الخمسة الأوائل محتلاً المركز الثالث.

ورفع فيلم باتمان رصيده في السوق الأمريكية إلى 238.5 مليون دولار.

وبعد 10 أيام فقط من عرضه، صُنف فيلم «باتمان» باعتباره الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2022، بالإضافة إلى أنه ثاني أعلى فيلم ربح منذ ظهور كوفيد-19 بعد فيلم سبايدرمان لا طريق للعودة الذي حقق 792 مليون دولار في السوق الأمريكية.





ورغم تراجع مبيعات تذاكر فيلم The Batman بنسبة 51٪ عن بدايتها البالغة 134 مليون دولار، إلا أن أداءه وإيراداته أفضل من الأفلام التي شهدتها السينما في الآونة الأخيرة.

وتراوحت نسبة الانخفاض في الأسبوع الثاني بين 53% و71% لأفلام مثل «فرقة انتحارية»، الأرملة السوداء، إترنالز، وشانج تشي وأسطورة الخواتم العشرة.

في سياق متصل، حقق فيلم باتمان ربحا قدره 66.6 مليون دولار من 75 سوقاً خارجياً في أنحاء العالم، مما رفع إجمالي مبيعاته العالمية إلى 463.2 مليون دولار.

وساهمت تعليقات النقاد الإيجابية في إقبال الجماهير على مشاهدة فيلم باتمان الذي يشارك في بطولته روبرت بتنسون إلى جانب زوي كرافيتز في دور كاتوومان وبول دانو في دور ريدلر، من إخراج مات ريفز.

وشكل نجاح باتمان الذي تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار دفعة قوية للشركة المنتجة التي أعلنت عن خططها لعرض أفلامها حصرياً في دور السينما لمدة 45 يوماً قبل عرضها على المنصات الرقمية مثل HBO Max.



في المرتبة الثانية، حصد فيلم توم هولاند المقتبس عن لعبة الفيديو Uncharted 9.2 مليون دولار.

كما أضاف الفيلم 11.2 مليون دولار من دور السينما العالمية رافعاً إيراداته إلى 301 مليون دولار عالمياً.

شغف كوري



الغريب أن المركز الثالث لم يكن لفيلم بل لبث مباشر لحفل موسيقي بعنوان Permission to Dance on Stage لفريق BTS الذي حقق إيرادات بلغت 7 ملايين دولار من 803 دور سينما.

ويؤكد الحفل الذي تحققت إيراداته من ليلة واحدة فقط، الشغف العالمي بالفن الكوري من موسيقى وغناء وأفلام والذي ترسخ في السينما العالمية منذ حصول فيلم باراسيت أو الطفيلي على جائزة أوسكار أفضل فيلم.



في المرتبة الرابعة، حقق فيلم المغامرات Dog لتشانينج تاتوم 5.3 مليون دولار بإجمالي 47.8 مليون دولار.



بينما حافظ فيلم سبايدرمان على تواجده في قائمة الأعلى إيرادات في أسبوعه الثالث عشر رغم تراجعه إلى المركز الخامس، محققاً 4.07 مليون دولار وهو إنجاز رائع للفيلم.

المدينة المفقودة



وإلى أن تصل الكوميديا ​​الرومانسية لساندرا بولوك وتشانينج تاتوم «المدينة المفقودة» إلى الشاشة الكبيرة في 25 مارس، سيكون لفيلم «باتمان» اليد الطولى في السيطرة على دور السينما.

وعلى الرغم من صعوبة الحضور ومبيعات التذاكر، إلا أن هوليوود تأمل أن تنتعش إيرادات دور السينما بصورة أكبر مع عرض العديد من الأفلام القادمة، مثل Morbius و Sonic the Hedgehog 2.

ويؤكد ديفيد جروس مدير شركة للاستشارات السينمائية أنه إذا وصلت نسبة المشاهدة في العام الحالي إلى مستوى يقل 20٪ عن مستويات عام 2019، فستكون نتيجة جيدة جداً.