الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

سميث وشاستين الأفضل في «اختيارات النقاد».. تعرف على الفائزين بـ«بافتا»

اقتنص النجم ويل سميث جائزة أفضل ممثل في اختيارات النقاد 2022، عن دوره في فيلم «الملك ريتشارد»، ضمن جوائز بافتا السينمائية البريطانية العريقة التي أعلنت الأحد في لندن، بينما فازت النجمة جيسيكا شاستين بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في The Eyes of Tammy Faye.



ونال كل من فيلم The Power of the Dog للمخرجة النيوزيلندية جين كامبيون والمسلسل الكوميدي تيد لاسو نصيب الأسد، بعد أن تصدرا قائمة الفائزين بتتويج كل منهما بـ4 جوائز، وتلاهما فيلم Succession الذي اقتنص 3 جوائز.

قدم حفل توزيع الجوائز نيكول باير وتاي ديجز، في بث مباشر من كل من لوس أنجلوس ولندن.

وصعدت كامبيون المسرح أولاً لقبول جائزة أفضل مخرج عن فيلمها «قوة الكلب»، حيث حيّت زميلتها المخرجة النيوزيلندية المولد تايكا وايتيتي، وأشادت بحضور الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز التي تمحورت قصة «الملك ريتشارد» حولهما.



وحصد فيلم «The Power of the Dog» ما مجموعه 4 جوائز خلال حفل يوم الأحد، مع فوز للسيناريو المعدّل لكامبيون، وأفضل تصوير سينمائي (آري واغنر) وأفضل فيلم وأفضل مخرج.

واعترفت كامبيون "ما زلت أعاني اضطراب ما بعد الصدمة من النقاد الذي أصبت به في وقت سابق من مسيرتي المهنية، لكنني بدأت في التعافي الآن".

ولم تكن كامبيون الوحيدة التي حيّت بطلتي التنس الشقيقتين ويليامز، حيث شكرهما الفائز بجائزة أفضل ممثل ويل سميث لتكليفه بالتمثيل في الفيلم منوهاً بأنهما يجسدان الإلهام والطموح لكل شخص في العالم".

كما أهدى سميث الجائزة إلى والدتهما، أوراسين برايس، التي لعبت «دوراً هادئاً» في تأسيس ونجاح عائلتها لسنوات.



وفي وقت لاحق من الأمسية، قدمت فينوس وسيرينا ويليامز جائزة أفضل مسلسل درامي، وحازتا على أكبر تصفيق حار في الليلة.



وقالت سيرينا ويليامز مازحةً عن استقبالهم لها: «كنت أعرف أن الجميع يحبونني»، مضيفةً بضحكة ومربتةً على ذراع شقيقتها فينوس، "إنهم يحبونك أيضاً".



من جانب آخر، فاز مسلسل Succession من HBO بجائزة أفضل عمل درامي، وتسلم الجائزة أبطال العمل نيكولاس براون وبريان كوكس وكيران كولكين وجيريمي سترونج وجيه سميث كاميرون والمنتج التنفيذي سكوت فيرجسون.

وفي وقت سابق، نال كولكين جائزة أفضل ممثل مساعد في عمل درامي، واعترف أنه لم يكن يتوقع الفوز ولم يعد خطاباً.



وتدور قصة مسلسل Succession أو الخلافة حول عائلة روي التي تسيطر على أكبر شركة للإعلام والترفيه في العالم، ولكن أحوالها تنقلب تماماً بعد أن تخلى الوالد عن الشركة.



في سياق متصل، ذهبت جوائز التمثيل الرئيسية في فئة الدراما إلى كل من لي جونج جي «لعبة الحبار» وميلاني لينسكي Yellowjackets.



وذهبت أولى جوائز التكريم في الليلة إلى نجمتي The White Lotus موراي بارتليت وجينيفر كوليدج، اللتين استهلتا الحفل بفوزهما بجائزة أفضل ممثل وممثلة مساعدة عن دوريهما في المسلسل الكوميدي ​​الشهير الذي يعرض على HBO.

في سياق متصل، فاز فيلم «Dune» بـ3 جوائز (تصميم الإنتاج، المؤثرات المرئية وأفضل نتيجة)، بينما حصل فيلم «Licorice Pizza» للمخرج بول توماس أندرسون على جائزة أفضل فيلم كوميدي.