الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

رحيل الفنانة العمانية شمعة محمد إثر سكتة قلبية

أعلنت وكالة الأنباء العمانية وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد، عن عمر يناهز 64 عاماً، إثر سكتة قلبية في السعودية، حيث كانت تصور أحد الأعمال لصالح قناة تلفزيونية.





ونعت وسائل التواصل الاجتماعي الفنانة العمانية التي تواصل إبداعها مُنذ عام 1975 لنحو 4 عقود، قدمت خلالها مشواراً حافلاً من الأعمال الدرامية والمسرحية، واعتبرت سفيرة الدراما العُمانية.

ونعت الإعلامية مي العيدان عبر حسابها على «تويتر»، شمعة محمد، قائلة: «وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد إثر سكته قلبية.. اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وأنزلها منزلاً حسناً واحشرها مع الصالحين والصديقين لا تبخلوا عليها بالدعاء.. فالدعاء رزق الميت».

كما نعتها وزارة الإعلام العمانية عبر حسابها على «تويتر»، وتقدمت بالتعازي لأهلها ومُحبيها.

ولدت الفنانة شمعة محمد في 19 فبراير 1958 بالكويت، وتوزعت دراستها بين الكويت والبحرين، فيما انطلق مشوارها الفني في عام 1975، وذاع صيتها في عام 2022 بعد تقديمها عدداً من الأعمال المسرحية الناجحة.

وانتقلت الفنانة الراحلة إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي وعملت في القطاع الحكومي، تحديداً في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجدداً إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وهي متزوجة ولها 4 أبناء.