الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إطلاق الإعلان التشويقي لأول مسلسل من «مارفل» تلعب بطولَته مسلمةٌ

أطلقتDisney + أمس الثلاثاء إعلاناً تشويقياً trailer لمسلسلها الجديد Ms Marvel، وهو أول عمل من إنتاج «مارفل» و«ديزني» تلعب بطولته «سوبر هيرو» مسلمة، بعد أن قدمت «مارفل» خلال السنوات الماضية أبطالاً من كل الأعراق والألوان والجنسيات.

المسلسل الجديد، الذي يبدأ بثه في الثامن من يونيو القادم يدور حول شخصية فتاة أمريكية مسلمة من أصل باكستاني اسمها كامالا خان، تعشق شخصية كارول دانفرز، أو «كابتن مارفل» إلى أن تتحول هي نفسها إلى بطلة خارقة.

هذه الشخصية ظهرت لأول مرة في مجلات مارفل المصورة عام 2013 كمجرد معجبة بشخصيات مارفل، وفي العام التالي أصبح لها قدرات خارقة، ومسلسل خاص بها، تتحول فيه إلى «مس مارفل»، وتصبح أول «سوبر هيرو» مسلمة تنضم إلى عالم مارفل، والشخصية من تأليف فنانة أمريكية مسلمة هي سميرة أحمد، إحدى الكاتبات المتميزات في عالم مارفل، خاصة التي تلعب بطولاتها نساء.

بعد 9 سنوات من ظهورها لأول مرة، ها هي شخصية كامالا خان تصنع التاريخ مرة ثانية لتصبح أول بطلة خارقة مسلمة يصنع عنها مسلسل «لايف»، تؤدي شخصيتها ممثلة جديدة من أصل آسيوي اسمها إيمان فيلاني. كذلك يشارك في العمل عدد من الممثلين الآسيويين منهم ساغار شيخ في دور أخيها أمير، موهان كابور وزينوبيا شروف في دوري والديها يوسف ومنيبة وتؤدي دور غريمتها الشريرة "ريد داجر" Red Dagger الممثلة آراميز نايت.





وكما يظهر في الإعلان التشويقي تلعب كامالا شخصية فتاة مراهقة في المدرسة، حالمة ومستغرقة في خيالاتها «البطولية» طوال الوقت، قبل أن تحظى فجأة بقدرات خارقة، وهو مسلسل ذو طابع كوميدي واضح.

فيلاني سوف تظهر أيضاً في شخصية كامالا في بداية العام القادم في فيلم The Marvels، بجانب بري لارسون في دور «كابتن مارفل» وعدد آخر من الأبطال الخارقين، وهو استكمال لفيلم Captain Marvel الذي صدر 2018.

ويروي كل من المسلسل والفيلم حكاية كامالا، وهي باكستانية جاءت إلى أمريكا مع والديها، تحاول أن تتأقلم مع هويتها المركبة والانحيازات ضدها بسبب لونها ودينها، وهي تعشق كابتن مارفل وتتخيل نفسها طوال الوقت كإحدى بطلات مارفل. وذات يوم تتعرض كامالا لحادث إشعاعي تتحول بسببه إلى إنسانة ذات قدرات خارقة، ومنها توجيه طاقة هائلة من يديها والطيران والتلاعب بجسدها كما تشاء، كما تملك القدرة على الشفاء من جروحها بسهولة، والقدرة على شفاء الآخرين أيضاً! تتنكر كامالا في هيئة بطلة خارقة وتلتقي ذات يوم بمحبوبتها كابتن مارفل، وتطلب منها أن تمنحها اسمها، وتصبح "مس مارفل."

يتكون الموسم الأول من مسلسل «مس مارفل» من 6 حلقات يخرجها عدد من الأمريكيين الآسيويين والمسلمين منهم شارمين أوبيد- شينوي، الحاصل على أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، وميرا مينون وعادل العربي وبلال فلاح. وكان من المفترض أن يعرض المسلسل في العام الماضي 2021، ولكن تأجل إلى صيف 2022 بسبب جائحة كوفيد-19.