الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

ختام ناجح لمسابقة «القوس والسهم» بمهرجان الشيخ زايد

أسدل منتجع الفرسان الرياضي الدولي الستار على مسابقة «القوس والسهم» في مهرجان الشيخ زايد والتي انطلقت فعالياتها في 18 فبراير الماضي، بهدف تنمية المهارات الرياضية الفردية وتقديم الألعاب الترفيهية لزوار المهرجان.

وشارك في مسابقة القوس والسهم 55 متسابقاً، تأهل منهم 10 متسابقين للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى؛ حيث فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف درهم علي مبارك عمر سالم العمري، أما جائزة المركز الثاني والبالغة قيمتها 5000 درهم فقد فاز بها عبدالله صالح المنهالي، كما فاز بجائزة المركز الثالث والبالغة قيمتها 2500 درهم رامي عوض الله، فيما حصل الفائزون من المركز الرابع حتى المركز العاشر على جائزة بقيمة 500 درهم.

اقرأ أيضاً: أبوظبي تشهد اختتام 3 مهرجانات تراثية وثقافية كبرى



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة سلطان محمد الكعبي: "إن هذه الرياضات التي ينظمها منتجع الفرسان والمتعلقة بالرماية تأتي لإثراء التراث وصقل المهارات وتنظيمها بسبب مخاطرها".

وأضاف: «منتجع الفرسان يلعب دوراً رئيسياً كأكبر منتجع يمتلك أفضل وأكبر ميادين رمايات في المنطقة، ولذلك لدينا البنية التحتية لصقل المهارات وإحضار الفرق المهتمة بهذه الرياضات، وتدريبها وإقامة الأكاديميات المتخصصة والمشاركة في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية».

اقرأ أيضاً: 1.3 مليون درهم من مهرجان الشيخ زايد للفائزين بـ«الوثبة كاستم شو»



وأشار إلى أن «مشاركة الفرسان في مهرجان الشيخ زايد لاقت نجاحاً كبيراً؛ فالكثير من الشباب لديهم رغبة في دخول نادي الفرسان والانضمام إليه ولدينا العديد من التوجهات الاستراتيجية لإثراء هذه الرياضات».

من جهته، أعرب الفائز بالمركز الأول في المسابقة علي مبارك عمر سالم العمري عن سعادته بالمشاركة في البطولة والتي تعتبر هي المشاركة الأولى من نوعها له، مشيداً بالتنظيم الناجح حيث قال: «المدربون والمشرفون كانوا معنا خطوة بخطوة وأيضاً أتوجه بالشكر للمهرجان على التنظيم الرائع لهذه المسابقات المهمة في تنمية مهارات اللاعبين والهواة».