الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«رمضان سعادتي».. برنامج يخاطب أصحاب الهمم من بوابة السوشيال ميديا

«رمضان سعادتي».. برنامج يخاطب أصحاب الهمم من بوابة السوشيال ميديا

ريم صبري

يخاطب برنامج «رمضان سعادتي»، أصحاب الهمم لا سيما من فئة الصم والبكم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ليكون أول برنامج افتراضي ينطلق من أبوظبي ليخاطب هذه الفئة عبر السوشيال ميديا.

ويجمع البرنامج بين الترفيه والتعليم ويعرض يومياً خلال شهر رمضان الكريم عند السادسة مساءً بتوقيت الإمارات، حيث يقوم على إعداد البرنامج الإعلامية والمؤثرة المقيمة بالإمارات ريم صبري بالتعاون مع التطبيق المتخصص في الصحة العقلية والنفسية «امباور».

وأفادت «الرؤية» ريم صبري بأن حلقة برنامج «رمضان سعادتي» التي ستمتد إلى ما يراوح بين 5 و7 دقائق، تسعى إلى المساهمة في إحياء التقاليد والتراث الرمضاني بلغة عربية بيضاء خفيفة للغاية مع معلومات موثقة، إلى جانب تقديم جرعة تعليمية وترفيهية.



وذكرت صبري أن «رمضان سعادتي» يستعين بلغة الإشارة عبر خبيرة اللغة سارة الجوهري والتي ستعمل على مساعدة ودعم أصحاب الهمم، وذلك بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع، وخاصة غير القادرين على التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت صبري إلى أن البرنامج يمزج بين التراث القديم والطابع المعاصر وسيقدم محتوى للجمهور ذا قيمة تعليمية وإنسانية واجتماعية.

وقالت «إن برنامج «رمضان سعادتي» سيعيد إحياء مشاعر وذكريات الجيل الأكبر، كما أنه سيعزز من معرفة الجيل الحالي بالعادات والتقاليد العربية الرمضانية بطريقة ترفيهية وتعليمية مبسطة للغاية.

وأشارت إلى أن البرنامج سيستعين بخروفات الجدات و«الحواديت» والقصص، الأمر الذي يفيد جيل الصغار بشكل أكبر، حيث سيعرفهم بمآثر وقيمة شهر رمضان وسبب ارتباطه بذاكرتنا على مر التاريخ، ولكن بطريقة شبابية تلائم مواقع التواصل الاجتماعي.



وأشارت إلى أن الحلقات الثلاثين للبرنامج ستركز على 30 بطلاً مختلفاً، حيث سيعكس كل بطل التقاليد والإرث الرمضاني، وسيقدم معلومات تاريخية وعلمية بطريقة مبسطة.

وقالت المدربة الإعلامية "أسعى إلى نشر محتوى إيجابي ليؤثر في الشباب العربي، كما أحرص على تقديمه باللغة العربية وبطابع فكاهي بسيط وبجودة إنتاجية عالية بهدف نشر الإيجابية والقيم الإنسانية التي غرستها الإمارات في قلب كل من يعيش على أرضها."

ومن جانب آخر، أشارت إلى أن البرنامج سيقدم نسخة أخرى عبارة عن حلقات صوتية «بودكاست» لتطبيقات أنغامي وسبوتيفاي وأمازون ميوزك وساوند كلاود وأبل بودكاست وغوغل بودكاست، تستهدف أصحاب الهمم من غير الصم والبكم.