الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«بوجي وطمطم» يعود في رمضان على «ماسبيرو زمان»

احتل مُسلسل الأطفال الرمضاني الشهير «بوجي وطمطم» قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً عبر مُحركات البحث في مصر، بعد الكشف عن خريطة قناة «ماسبيرو زمان» الفضائية، التي من المُقرر أن تعرض المسلسل ضمن خريطتها الرمضانية 2022 مع حزمة برامج ومسلسلات وبرامج مصرية قديمة.

ويعرض الجزء الخاص بـ«بوجي وطمطم - حبيبتي اسمها مصر» ضمن خريطة «ماسبيرو زمان» في الساعة 6.30 مساءً بتوقيت القاهرة، على أن يُعاد في تمام الساعة 10 صباحاً طوال شهر رمضان الكريم.



اقرأ أيضاً: من مرايات هوليوود إلى «بوكسات» رمضان.. رانيا مصطفى «البزنس» في «الصندوق»



تاريخ بوجي وطمطم

وفي مارس عام 1991 تم عرض «بوجي وطمطم - حبيبتي اسمها مصر»، بالأساس في 17 مارس لعام 1991، وتناول مجموعة من معالم مصر القديمة والحديثة، مثل أهرامات الجيزة وبرج القاهرة، إذ يرافق بوجي وطمطم أصدقاءهم إلى هناك، ويتعرفون على تلك المعالم، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمود رحمي، وتأليف محمود رحمي وصلاح جاهين وشوقي خميس، وأبطال العمل هم، يونس شلبي، حسن يوسف، معوض إسماعيل، وإيمي سمير غانم وهالة فاخر وغيرهم من النجوم.

يذكر أن بداية مسلسل بوجي وطمطم كانت في ثمانينيّات القرن الماضي، وكان أول إنتاج له مسلسل عن السلوكيات، وكان ذلك في عام 1983 وتوالت الأجزاء بعد ذلك حتى وصلت لنحو 18 جزءاً، منها: «بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، محطة فلافيلو، حكايات مع بوجي وطمطم، الفانوس السحري، بوجي وطمطم وأسرار جحا، حبيبتي اسمها مصر، أولاد القمر، رشيد».

وما زال المُسلسل الكرتوني الشهير يُداعب ذكريات جيل الثمانينيات والتسعينيات بمجرد عرضه، وما زال مصدر جذب لكثيرين حول مائدة رمضان.