الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

مواعيد الدراسة في رمضان 1443

مواعيد الدراسة في رمضان 1443

مواعيد الدراسة في رمضان 1443

يبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات عن مواعيد الدراسة في رمضان 1443، تناسباً مع اعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد الدوام الدراسي أثناء شهر رمضان المبارك بالتعليم العام، الأمر الذي جعل كلاً من الطلاب وأولياء الأمور يترقبون قرار الوزارة بشأن الدوام في رمضان من أجل معرفة متى يبدأ اليوم الدراسي خلال الفصل الدراسي الثالث، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض المواعيد الرسمية المعلنة من جانب وزارة التعليم السعودية.

مواعيد الدراسة في رمضان 1443

تم اعتماد مواعيد الدراسة في رمضان الثلاثاء 22 مارس 2022، حيث تم الإعلان رسمياً من قبل وكالة الأنباء السعودية SAUDI PRESS AGENCY (واس)، اعتماد وزارة التعليم عام السعودية توقيت بداية اليوم الدراسي أثناء شهر رمضان المبارك خلال العام الدراسي الثالث الجاري 1443.

حيث أشارت وزارة التعليم إلى أن دوام الدراسة في رمضان لجميع المدارس التعليمة منها والأهالي في جميع مناطق ومحافظات المملكة، يبدأ ما بين الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحاً، وفقاً للنظام المرن للتعليم التي حددته الوزارة.

كما حددت الوزارة المدة الزمنية للحصة الدراسية أثناء شهر رمضان، وهي 35 دقيقة للحصة الواحدة.

وفيما يخص مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)، فقد أضافت وزارة التعليم السعودية أن بداية الدراسة لهم سوف تكون اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً على أن تنتهي بحسب الجدول الدراسي لكل مرحلة أو صف دراسي.

ومن جانبها أعطت الوزارة لمديري التعليم في المحافظات والمناطق التعليمية الصلاحية من أجل تحديد زمن بدء اليوم الدراسي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل المحافظات والمناطق التعليمية.

موعد إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ مع نهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 1443.

ومن الجدير بالذكر أن يوم الأحد الماضي كان بداية انتظام الطلاب والطالبات التعليم العام في جميع المراحل الدراسية في مختلف المدارس الحكومية والأهلية، ومعاهد التربية الخاصة، والتعليم المستمر، وذلك من أجل انطلاق الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري.