الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الشاشات المصرية تُحاصر المشاهد في رمضان بـ30 مسلسلاً

تدخل الشاشات المصرية السباق الرمضاني 2022 بأكثر من 30 عملاً لتفوز بنصيب الأسد من كعكة الدراما العربية، ويتصدر «الاختيار 3» من بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز، و«الكبير أوي 6» لأحمد مكي، و«المشوار» لمحمد رمضان قائمة المُسلسلات.



أبرز الأعمال





مسلسل «المشوار» يُعتبر من أبرز الأعمال التي تخوض السباق الرمضاني، وهو بطولة محمد رمضان، وتدور أحداثه حول ماهر، الذي يتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته «ورد»، دينا الشربيني، وهو من إخراج محمد ياسين.

ويخوض أحمد مكي السباق الرمضاني بالجزء السادس من الكبير أوي، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وليلى عز العرب وآخرون.

وتقدم الفنانة نيللي كريم مُسلسلها «أمل فاتن حربي»، الذي يُناقش قضايا المرأة في قانون الأحوال الشخصية.

ويعود الفنان توفيق عبدالحميد للدراما بعد غياب 12 عاماً مع ريهام حجاج في مسلسلها «يوتيرن»، والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز. أما مسلسل "بطلوع الروح" لإلهام شاهين ومنة شلبي، فقد أثار الجدل قبل عرضه، ويدور في 15 حلقة حول تنظيم داعش، وهو من تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

ويٌقدم عمرو سعد مُسلسله «توبة» بمشاركة صبا مبارك، ورحاب الجمل، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومن تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

بينما يُشارك أكرم حسني بـ«مكتوب عليا» مع عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، أيتن عامر، حنان سليمان.

وتٌشاهدون الفنانة يسرا في مُسلسلها «أحلام سعيدة» من إنتاج العدل جروب، ويشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب، وإخراج عمرو عرفة.

أما غادة عبدالرازق، فتشارك بـ«السكة العوجة»، من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

وعن قصة المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، تُشاهدون «راجعين يا هوى» لخالد النبوي والمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك.

ويُشارك مصطفى شعبان في السباق الرمضاني بمُسلسل «دايماً عامر» مع لبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة.

وتقدم روبي ومي عمر «رانيا وسكينة» مع أحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد.

ويخوض الفنان أمير كرارة، السباق الرمضاني الدرامي 2022، بـ«العائدون» المستوحى من أحداث حقيقية في مصر.

ينافس الفنان المصري، حسن الرداد في سباق رمضان الدرامي بـ"بابلو".

ويُشارك حمادة هلال بمُسلسل «المداح.. أسطورة الوادي» مع مجموعة متميزة من النجوم، أما «ملف سري» لهاني سلامة فتشاركه البطولة ميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

ومع مجموعة من الشباب يطل الفنان السوري جمال سليمان بـ«مين قال»، ويشاركه البطولة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

ومن أهم المسلسلات المنتظر عرضها، «جزيرة غمام»، من بطولة طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال. وتُشاهدون العمل الكوميدي «في بيتنا روبوت» في جزئه الثاني من بطولة ليلى أحمد زاهر وهشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة.

ومن المٌسلسلات المتوقع مشاهداتها بنسبة عالية «شغل عالي» لفيفي عبده وشيرين رضا، وهو يدخل في الإطار الكوميدي.

وتُشارك ليلى علوي بـ«دنيا تانية» مع مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبدالعال، كما تُشارك وفاء عامر بـ«بيت الشدة»، ويخوض الفنان مصطفى قمر، السباق بـ«منحنى خطر»، كما تٌشارك روجينا بـ"انحراف".

قنوات العرض

وتعرض قناة الحياة 5 مُسلسلات هي: «دايما عامر» و«يوتيرن» و«في بيتنا روبوت» و«ملف سري» و«جزيرة غمام»، وتعرض قناة «دي إم سي» 5 أعمال «المشوار» و«مكتوب عليا» و«العائدون» و«راجعين ياهوى» و«ملف سري». وتعرض قناة one 4 مسلسلات، هي: «أحلام سعيدة» و«الكبير أوي 6» و«دايماً عامر» و«الاختيار 3» و«يوتيرن». وتعرض قناة «سي بي سي» مسلسلات: «فاتن أمل حربي» و«راجعين يا هوى» و«يوتيرن» و«ملف سري». أما قناة «إم بي سي مصر» فتعرض: «توبة» و«المداح.. أسطورة الوادي» و«رانيا وسكينة» و«بطلوع الروح» و«أزمة منتصف العمر» و«مين قال» و«وسط البلد». وتعرض قناة «القاهرة والناس» مسلسل "وجوه".

وتعرض قناة النهار مسلسلات «شغل عالي» و«انحراف» و«وجوه» و«دنيا تانية»، أما قناة المحور فتعرض «يوتيرن» و«ملف سري» و«بابلو»، فيما تعرض قناة «إم بي سي» «توبة» و«الكبير أوي 6» و«فاتن أمل حربي» و"المشوار."