الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

5 نصائح لحماية بشرتكِ من الجفاف في رمضان

5 نصائح لحماية بشرتكِ من الجفاف في رمضان

ترطيب الوجه في رمضان

الصيام لساعات طويلة في شهر رمضان قد يتسبب في بعض الأحيان بجفاف في البشرة، بسبب اتباع بعض العادات الخاطئة، مثل قلة شرب المياه والسوائل، وتناول المرطبات، وعدم اتباع روتين للحفاظ على نضارة الوجه، وتتفاقم المشكلة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتسبب أشعة الشمس بمشاكل للبشرة، وتتسبب الرطوبة في ظهور الحبوب والبقع.

ولهذا إليكِ بعض النصائح لاتباعها للحفاظ على ترطيب بشرتكِ خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك فصل الصيف بحسب Allure.

شرب المياه والسوائل

عليكِ الحرص على تناول السوائل بشكل كبير بين وجبتي الإفطار والسحور، وذلك من أجل تعويض نقص السوائل في الجسم خلال فترة الصيام، واحرصي أيضاً على تناول الخضراوات والفاكهة الغنيّة بالماء والفيتامينات مثل البطيخ، والخيار، والخس، وغيرها.

كريم الليل

احرصي على ترطيب الوجه في المساء يومياً، لإعادة الحيوية لوجهكِ، ومن المهم أن يحتوي الكريم على أنواع مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي، للحفاظ على رطوبة وجهكِ.

إذا كانت بشرتكِ حساسة احرصي على عدم استخدام أنواع تحتوي على روائح، إذ تتسبب في تهيج الوجه، وبالنسبة للبشرة الجافة يمكنك اختيار كريم ذي كثافة لضمان أفضل ترطيب، على عكس البشرة الدهنية التي تحتاج لمرطبات خفيفة لا تسبب انسداد المسام، وظهور البقع.

الماسكات الأسبوعية

تلعب الماسكات الأسبوعية دوراً كبيراً في الحفاظ على بشرتكِ متوهجة، ولهذا احرصي على المداومة عليها بشكل أسبوعي، وذلك من أجل ضمان أفضل ترطيب للوجه، وحاولي اعتماد أنواع مثل الزبادي لتغذية البشرة، وكذلك الزيوت الخفيفة مثل زيت جوز الهند.

تقشير الوجه

بعد قيامك بالخطوات السابقة، احرصي على تقشير الوجه بشكل دوري، من أجل إزالة الجلد الميت، ولتتجنبي مشكلة سد المسام، حيث يحتاج الوجه كل فترة للتخلص من تلك الطبقة الخارجية، وإزالة الأوساخ العالقة.

يمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز أو الجوجوبا، مع السكر البني، لأفضل مقشر طبيعي.

تجنّب الأطعمة الغنيّة بالصوديوم

حاولي قدر الإمكان تجنّب الأطعمة الغنيّة بالصوديوم، تلك التي تتسبب في احتباس السوائل بالجسم مثل: الأطعمة المعلبة، وقد تجعل بشرتكِ تبدو منتفخة للغاية، وجافة في الوقت نفسه، خاصة مع ساعات الصيام الطويلة، وقلة شرب المياه.