الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

نيويورك ترحب ببداية الربيع بتمثال عملاق لمجرفة ضخمة

نيويورك ترحب ببداية الربيع بتمثال عملاق لمجرفة ضخمة

التمثال يجتذب محبي السيلفي في نيويورك.

رحبت نيويورك بقدوم فصل الربيع على طريقتها الخاصة، عبر الاستعانة بتمثال عملاق لمجرفة ضخمة، حيث يبدو الأمر وكأن عملاقاً كان يقوم ببعض أعمال بستنة الربيع أمام مركز روكفلر الشهير في نيويورك.

وأعلن المنظمون أنه من المقرر أن يستمر عرض العمل المسمى «بلانتوار بلو» وهو من تصميم كلاس أولدنبورج «93 عاماً» وزوجته كوسجي فان بروجن التي توفيت في 2009، أمام مجمع المبنى حتى السادس من مايو.

ويقول المسؤولون في مركز روكفلر الذي يعرض بانتظام تراكيب فنية ضخمة، أن «بلونتوار هي أداة بستنة متواضعة تقف باستقامة وطرفها مغمور في الأرض كما لو كانت سقطت من السماء».



جدير بالذكر أن أولدنبورج الذي ولد في السويد ويعيش في نيويورك، معروف بتماثيله الضخمة التي غالباً ما تجسد الأدوات اليومية العادية.

وهذا ليس التمثال الكبير الوحيد الذي يظهر فجأة في نيويورك في الأيام الأخيرة، فجرى وضع تماثيل حيوانات كبيرة على القطاعات الخضراء بين جادة بارك أفينيو الشهيرة بنيويورك التي تمر عبر مانهاتن.

وحتى فبراير 2023، سوف تكون الغوريلات الملونة البراقة وتمساح وماموث وديناصور بين أشكال الحيوانات المصممة بشكل مضلع المتناثرة على طول بارك أفينيو.

وكان هناك تراكيب فنية مماثلة بالفعل على القطاعات الأخرى من الشارع وتظهر التراكيب الفنية بانتظام في شوارع أخرى أكبر في نيويورك.