الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تعرف على أجندة «رمضان في دبي» في الأسبوع الثاني من رمضان

تقدم حملة «رمضان في دبي» لعام 2022، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، مجموعة كبيرة من التجارب والعروض التي سوف يستمتع بها الجميع في المدينة.

ويضم الأسبوع الثاني للشهر المبارك عروضاً وفعاليات مميزة يمكن الاستمتاع بها ومنها إفطار في دبي أوبرا، وأسواق وخيم رمضان، وعروض ترفيهية في آي إم جي عالم من المغامرات، وسكي دبي، ودبي كارتدروم، بالإضافة إلى فرصة للفوز الكبير في لا مير وذا بييتش وسيتي ووك.





أسواق رمضان

تقدم القرية الإماراتية في دبي فستيفال سيتي مول أجواء التقاليد الإماراتية خلال شهر رمضان، مع الكثير من الأنشطة للأطفال مثل الحكواتي، وورش الفنون والحرف اليدوية، وتعليم فنون الخط للكبار.

كما يضم سوق رايب الليلي في رايب باي ذا باي «خيمة رايب»؛ مع عروض الموسيقى العربية الأصيلة يومياً، وعازف العود، وفرصة ركوب الجمال، وأكثر من ذلك.

وعند إنفاق 150 درهماً في مناطق المأكولات والمشروبات في المول خلال موعد الإفطار يمكن للزوار الفوز بفرصة مذهلة لتناول العشاء على متن طائرة خاصة في رحلة حول أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي الوجهة الثقافية في منطقة السيف، يقدم سوق السيف الرمضاني الليلي أنواعاً مختلفة من المنتجات من بينها ديكور المنزل الرمضاني، وفوانيس رمضان، ومنتجات الأطفال، وحلويات رمضان.

كما يقدم معرض فني مميز في الهواء الطلق مجموعة من مقتنيات دبي للثقافة وأرابيسك، بالإضافة إلى التركيبات الفنية المعاصرة والعروض الفنية والأنشطة الحية، وذلك يومياً خلال رمضان وحتى تاريخ 5 مايو، من وقت الإفطار وحتى منتصف الليل.



وجهات الإفطار والسحور

تقدم دبي أوبرا تجربة إفطار لا تنسى خلال هذا العام، مع المأكولات العربية الأصيلة، وموسيقى كلاسيكية وعربية حية، وذلك كل مساء حتى تاريخ 1 مايو من وقت الإفطار حتى الساعة 9:30 مساءً، حيث توفر بوفيه إفطار رائعاً يضم أطباقاً عربية تقليدية وعالمية، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الحلويات الرائعة والعصائر الرمضانية. علماً بأن سعر التذاكر يبلغ 290 درهماً للفرد البالغ و145 درهماً للطفل من 5 إلى 12 عاماً. وللمعلومات عن التذاكر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: Dubai Opera.com.



فعاليات ترفيهية

هناك الكثير من الفعاليات المميزة في رمضان مع مجموعة خاصة من العروض في أماكن الترفيه المختلفة في جميع أنحاء المدينة.

احصل على عرض شراء واحد والآخر مجاناً في حلبة دبي كارتدروم الداخلية والخارجية لسباق السيارات من الساعة 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، وذلك كل يوم اثنين خلال شهر رمضان، وتستمر السباقات في حلبة الكارتدروم الداخلية يومياً حتى 17 أبريل، في حين تبدأ سباقات حلبة الكارتدروم في الهواء الطلق من 18 أبريل حتى نهاية شهر رمضان.

ولمحبي المغامرات يقدم «سكي دبي» فرصة قضاء يوم مليء بالمرح مع العائلة والأصدقاء والاستفادة من بطاقة رمضان الجديدة مقابل 290 درهماً فقط، مع استخدام غير محدود لجميع جولات ركوب Snow Park، ورحلة بحرية عبر المناظر الطبيعية الخلابة في سكي دبي في التلفريك، وخيار واحد من التجارب التالية: لقاء مع طيور البطريق؛ درس في مدرسة التزلج؛ ركوب zipline الداخلي مرتين في Snow Bullet؛ أو الاستمتاع بالمنحدرات لساعتين. ويمكن ترقية بطاقة رمضان مقابل دفع 75 درهماً إضافياً للاستفادة من وجبة من طبقين تضم قائمة رمضانية من مطعم North 28.

علاوة على ذلك، تقدم (آي إم جي عالم من المغامرات) بوفيه إفطار خاصاً في رمضان بسعر مخفض 75 درهماً للشخص. ذلك بالإضافة إلى أنشطة الأطفال الممتعة خلال شهر رمضان مثل عرض ألف ليلة، والرسم على الوجوه، والعروض السحرية، ولقاء مع الشخصيات، وكل هذا ممكن من خلال شراء التذاكر في المكان أو عبر الإنترنت.



تذوق واربح

عند تذوق أطباق الإفطار والسحور التي تقدمها المطاعم في جميع أنحاء سيتي ووك ولا مير وذا بييتش، وترك تعليق في تقييمات غوغل أو Trip Advisor أو فيسبوك، يمكن الفوز بجوائز مذهلة. ويمكن لـ30 فائزاً ربح عملات ذهبية عيار 24 قيراطاً من سيتي ووك، بينما يقدم لا مير بطاقات دخول عائلية إلى لاجونا ووتربارك إلى 20 فائزاً.