الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان

في اليوم الثامن من رمضان بدأ العد التنازلي لانتهاء أيام الرحمة وهي العشر الأوائل من شهر رمضان، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ويُستحب أن يكون الدعاء مُرتبطاً بالطاعات والمداومة عليها.

ومن دعاء اليوم الثامن من رمضان: «اللهم سهل لي مطلبيّ، ويسر لي مقصدي، وسهِّل عليّ كل ما هو آتٍ، اللهم ارزقني بتسخير منك هدفي واجعل خطواتي مُباركة، اللهم إن كان ما أطلبه منك مستحيلاً فأنت رب المستحيل والقادر على كل شيء، اللهم حقق أمنياتي وأحلامي، وافتح لي أبواب السعادة وارزقني الخير من حيث لا احتسب، اللهم آت كل قلب سؤاله، وأجب دعوته، اللهم امنحني راحة البال، واغفر لي ولوالديّ وللمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات».

ومن دعاء اليوم الثامن من رمضان: «اللهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَمُجانبةَ اللِّئام، بطَولِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.. اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِيّ فِيهِ نَصِيباً مِنْ رحمتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ.. وخُذ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ المُشتاقِينَ».

ومن دعاء اليوم الثامن من رمضان أيضاً: «اَللّهمَّ لا تؤاخِذني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفين».

«اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَأسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ أطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ».