الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

دعاء اليوم الـ12 من رمضان 2022

دعاء اليوم الـ12 من رمضان 2022

دعاء اليوم الـ12 من رمضان 2022

في اليوم الـ12 من رمضان 2022، يبحث المسلمون حول العالم عبر مُحركات البحث عن الأدعية المُستحبة للتقرب من الله.

وعن ابن عَبَّاسٍ، رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ ما أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

ومن الدعاء المُستحب في يوم الـ12 من رمضان: "اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. اللهم اجعل لنا في هذا اليوم نصيباً من كل خير تقسمه ومن كل رزق تبسطه.. اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم".

ومن دعاء اليوم الـ12 من رمضان 2022: "اللهم قومنا إذا اعوججنا، وأعنا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدى لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنى لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

ومن دعاء اليوم الـ12 من رمضان 2022: "اللهم اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، إنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون".