الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

دعاء اليوم الـ17 من رمضان

دعاء اليوم الـ17 من رمضان

أهم ما يبدأ به المسلمون يومهم الجديد دعاء يوم 17 رمضان، ويبحث المسلمون عبر محركات البحث عن أفضل الأدعية في يوم 17 رمضان.

وهذه أهم الأدعية المُستحبة في اليوم السابع عشر من رمضان:

«يا رب اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، يا رب اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمال، يَا مَنْ لَا يحْتاج إِلَى السؤالِ، يا عالماً بما في صدور العالَمِينَ».

«يا رب اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ».

«يا رب إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ».

ومن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان أيضاً: «يا رب وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دار الْقرار واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ».

ومن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان: «اللهم بك ملاذي وعياذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، ولا يملأ قلبي الخوف من غيرك ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني».

"اللهم يا رب العالمين احشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداً، ثم أدخلنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عقاب ولا عتاب، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم في جنة الخلد يا أرحم الراحمين".

ومن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان: «أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلة حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولَّ أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير».