الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

دعاء اليوم الـ18 من رمضان 2022

دعاء اليوم الـ18 من رمضان 2022

دعاء 18 رمضان

الدعاء في شهر رمضان له طبيعة خاصة، إذ يُحبذ أن يدعو المسلم طوال ساعات صيامه، وأيضاً أثناء صلوات قيام الليل، ولا توجد صيغة معينة يمكن أن يدعو بها المسلم، لكن هناك بعض الأدعية المستحبة.

ومن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان:

«اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر».

ومن دعاء يوم 18 رمضان: "اللهم اهدني في شهر رمضان لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين."

ومن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان أيضاً: "اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماماً ونوراً وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين."

ومن الدعاء المستحب في اليوم الثامن عشر من رمضان أيضاً: "أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك.. عز جارك، وجل ثناؤك.. ولا إله غيرك.. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان، ومن شر كل شيطان مريدٍ، ومن شر كل جبار عنيد.. ومن شر كل قضاء سوءٍ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، وأنت على كل شيء حفيظٍ."