الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

دعاء اليوم الـ20 من رمضان 2022

دعاء اليوم الـ20 من رمضان 2022

دعاء 20 رمضان.

ومر 20 يوماً من شهر رمضان، لتحل آخر ليالي أيام المغفرة لتذكر المُسلمين بتكثيف الدعاء والتقرب إلى الله بالطاعات.

ومن أدعية اليوم الـ20 من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ."

ومن دعاء اليوم الـ20 من رمضان: "اللهم جبراً يتعجب له أهل السموات والأرض جبراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع.. اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا قيامها على الوجه الذي يُرضيك عنا."

ومن دعاء 20 رمضان: "اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة اللهم اعتق رقابنا من النار، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّه."

دعاء اليوم الـ20 من رمضان: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.. اللهم سخر لنا الأرض ومن عليها من عبادك الطيبين المُخلصين والسماء ومن فيها من عبادك الصالحين."

ومن دعاء 20 رمضان أيضاً: "اللهم سخر لنا كل من تولى أمرنا وارزقنا من حظوظ الدنيا وأجملها وأنقاها إنك أنت الرزاق ذو القوة المتين.. باسم الله السلام الودود الرحيم اللطيف الوهاب الباسط الرزاق العليم.. اللهم أعطنا خير ما تُعطى السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين.. اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم واطرد من نفوسنا القلق والخوف.. واجعل لنا من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم اهدنا صراطك المستقيم صراط اللذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين".