الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تعرف على أجندة الأسبوع الرابع من فعاليات حملة رمضان في دبي

مع بداية الأسبوع الرابع من شهر رمضان المبارك، لا يزال هناك الكثير من الفرص لاجتماع العائلات والأصدقاء وكافة أفراد المجتمع احتفاءً بالعادات والتقاليد الأصيلة خلال هذا الوقت المميز من العام.

وتستمر حملة "رمضان في دبي" التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في تقديم برنامج مكثف يتضمن تجربة الخيم الرمضانية، والفعاليات الترفيهية والرياضية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة في مراكز التسوق.



الأسواق الرمضانية


في الوجهة الثقافية المميزة منطقة السيف، يستمتع الزوار بالفنون في معرض فني ساحر في الهواء الطلق مع مجموعة من مقتنيات دبي للثقافة وأرابيسك، بالإضافة إلى التركيبات الفنية المعاصرة، والعروض الفنية، والأنشطة الحية.

كما يقدم سوق السيف الرمضاني الليلي مختلف أنواع المنتجات من بينها ديكور المنزل الرمضاني، فوانيس رمضان، منتجات الأطفال، وحلويات رمضان، وذلك خلال الفترة حتى 5 مايو، من وقت الإفطار حتى منتصف الليل. ويمكن للصغار الاستماع إلى حكايات القصص ليلاً، وكذلك المشاركة في جلسات الفوازير الممتعة، بينما تستمتع العائلة بأكملها بعروض الإفطار والسحور الخاصة.

أعدت "ذي بوينت" برامج شيّقة كثيرة للاستمتاع بوجبات وعروض الإفطار والسحور الشهية خلال شهر رمضان المبارك وسط الأضواء الساحرة المستوحاة من الأجواء الرمضانية، بالإضافة إلى عروض "نافورة النخلة" اليومية الآسرة في نخلة جميرا، دبي. ويستمتع زوار "ذي بوينت" بالأجواء الرائعة خلال شهر رمضان بالعروض المبهرة للزينة الرمضانية المستوحاة من الزخارف الإسلامية، علاوة على عروض السحور والإفطار الشهية من أكثر من 20 مطعماً، مع أجواء الموسيقى العربية.



الخيم الرمضانية


يمكن الاستمتاع بأجواء خاصة في جميرا أبراج الإمارات مع مزيج رائع من فنون الضيافة العربية التقليدية وإطلالات على معالم المدينة الخلاب، بينما تجالس الأصدقاء والأحباء وتتناول الطعام من المأكولات العربية التقليدية وغيرها. وتقدم جميرا أبراج الإمارات الإفطار مقابل 275 درهما للشخص، وكذلك السحور مقابل 185 درهماً في "تراس بين الأبراج". ويتسع المجلس الرمضاني لنحو 500 ضيف، وذلك يومياً طوال أيام وليالي شهر رمضان.

وتقدم خيمة أساطير في فندق أتلانتس النخلة عروض طهي مصممة خصيصاً لشهر رمضان، إلى جانب أجواء ترفيهية مع الموسيقى التقليدية الحية، وشاشات LED كبيرة، وألعاب مثل الشطرنج وطاولة الزهر، وهي متاحة عند الطلب.



وتعتبر خيمة "لحظات رمضانية" في فستيفال باي أول خيمة رمضانية تقدم عروض الهولوغرام الرائعة مع نجوم الطرب الأصيل مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

كما وتقدم خيمة "لحظات رمضانية" أجود أنواع الطعام والنكهات من مطعم "كرم البحر"، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية مثل عروض عزف الكمان والأغاني الطربية وحفل هارجيت كارت. وتشهد الخيمة تواجد العديد من المؤثرين الاجتماعيين وزيارات النجوم والمشاهير.

ويقدم المجلس في مدينة جميرا تجربة فريدة ورحلة مع فنون الطهي لتناول الإفطار حتى الساعة 8:45 مساءً بسعر 220 درهماً للشخص، أو السحور من الساعة 9:30 مساءً حتى 3:00 صباحاً بسعر 185 درهماً للشخص.



علامات تجارية فاخرة


أطلقت ستيلا مكارتني، أول كبسولة رمضان والعيد لها على الإطلاق، مع مجموعة Crystal Exclusives - المختارة لتشمل قطعتين رئيسيتين من مجموعة أزياء صيف 2022، المصنوعة من مواد خالية من القسوة ومعاد تدويرها مع إضافة ظلال من الذهب والمجوهرات المتلألئة.

كما وقدمت علامة بربري الفاخرة مجموعة كبسولات Constellations الجديدة كلياً، صممها المدير الإبداعي Riccardo Tisci ، والتي استوحاها من التغير في السماء، من غروب الشمس إلى شروقها.



أنشطة عائلية

تجربة عائلية ممتعة مع الدلافين الرائعة في دبي دولفيناريوم وعرض Dolphin & Seal التفاعلي لمدة 45 دقيقة. تجربة تستعرض المهارات المذهلة لهذه الحيوانات. وخلال شهر رمضان وعيد الفطر 2022، يمكن الاستفادة من عرض Super Sale الذي يتوفر عبر الإنترنت عند إدخال الرمز الترويجي RAMADAN30. ويستمر هذا العرض حتى 8 مايو 2022.

وقد أعلن مركز دبي التجاري العالمي ومجلس دبي الرياضي عن انطلاق النسخة الـ12 من Dubai Sports World من الآن وحتى 21 سبتمبر، مما يتيح لعشاق الرياضة في جميع أنحاء المدينة زيارة المرافق الرياضية الداخلية ذات الجودة العالية عبر كرة القدم والباديل والكريكيت والتنس وكرة الريشة والمزيد، طوال 6 أشهر في قاعات زعبيل من قاعة رقم 3 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي يومياً بين الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان.

تبدأ الأسعار من 20 درهماً فقط وتتفاوت حسب الرياضة والتوقيت. وسيتم عقد مجموعة واسعة من خيارات التدريب والبطولات الأكاديمية خلال تلك الفترة، مع فرص لممارسة الأنشطة الرياضية لجميع الأعمار والقدرات.