الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

دليل ميشلان يمنح نجوماً لأربعة مطاعم جديدة في واشنطن

دليل ميشلان يمنح نجوماً لأربعة مطاعم جديدة في واشنطن

منح دليل ميشلان الشهير، الأربعاء، نجوماً تقديرية لأربعة مطاعم جديدة في واشنطن، في إشارة إلى الزخم السائد في مجال فن الطهو في العاصمة الأمريكية.

وحصل مطعم «إن أت ليتل واشنطن» (Inn at Little Washington) للشيف الأمريكي باتريك أوكونيل وحده على تصنيف ثلاث نجوم ميشلان الأهم في الدليل.

ويقدم هذا المطعم الواقع في ريف ولاية فرجينيا على بعد نحو ساعة من العاصمة الفيدرالية، أطباقاً فاخرة مصنوعة من منتجات محلية ومتأثرة بالمطابخ الأوروبية.

وحاز كل من «مينيبار» للشيف خوسيه أندريس و«باينأبل آند بيرلز» الذي يرأسه أرون سيلفرمان و«جون» تحت إدارة راين راتينو على تصنيف نجمتي ميشلان.

أما المطاعم الجديدة الأربعة فحصلت على تصنيف نجمة واحدة، وتعكس هذه المؤسسات تنوع المطابخ في واشنطن التي تشكل إحدى المدن الأمريكية القليلة التي حصلت مطاعمها على تصنيف «ميشلان»، ومن بينها نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو.

والمطاعم الجديدة هي «ألبي» حيث يقدم الشيف مايكل رافيدي أطباقاً شرق أوسطية، و«إمبرفيكتو: ذي شيفس تايبل» للطاهي الفنزويلي انريكيه ليماردو، و«أويستر أويستر» للشيف روب بوبا الذي يحضر أطباقاً نباتية، ومطعم «ريفري» للشيف جوني سبيرو المتخصص في فن الطهو المعاصر.