السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عقد جديد بين دريك ويونيفرسال ميوزيك بـ400 مليون دولار

عقد جديد بين دريك ويونيفرسال ميوزيك بـ400 مليون دولار

صفقة ضخمة للمغني الكندي

وقّع مغني الراب ومنتج الموسيقى الكندي دريك على صفقة جديدة مع شركة يونيفرسال ميوزيك لإنتاج وتوزيع الموسيقى، تشمل تسجيلاته ومنتجاته ومشاريعه الجديدة على الوسائط المرئية.

وذكرت مجلة «فارايتي» أن الصفقة تم الاتفاق عليها في عام 2021، واكتملت مؤخراً بالتوقيع عليها بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار.

ووفقاً لأحد المحامين في صناعة الموسيقى فإن المغني يتمتع بقدرة هائلة على التفاوض على صفقات الإنتاج الموسيقى بأفضل الشروط وأعلى صافي ربح مع فرصة الحصول على مقدم ضخم من الاتفاق.

وأكد رئيس مجلس إدارة يونيفرسال ميوزيك، لوسيان غرينج، توقيع دريك على صفقة موسعة تغطي كل شيء من التسجيلات الموسيقية إلى مشاريع الوسائط المرئية.





ويعد نجم الهيب هوب البالغ 35 عاماً من أنجح مشاهير الموسيقى، وباع أكثر من 37 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم بحسب «ديلي ميل».

وتشير التقديرات إلى أن صافي ثروة دريك يبلغ نحو 200 مليون دولار، ومن المؤكد أن ثروته ستشهد طفرة كبيرة مع اكتمال صرف قيمة الصفقة الأخيرة.

وسيصبح دريك بين أغنى نجوم موسيقى الهيب هوب إلى جانب أمثال شون ديدي وجي زي، لكن سيتعين عليه التوقيع على المزيد من الصفقات الكبرى للوصول لمرتبة كاني وست المالية والذي تُقدر ثروته بملياري دولار.

ويمتلك مغني الراب مجموعة من المشتريات باهظة الثمن، أبرزها مجموعة ساعات تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات، بينها ساعة جاكوب آند كوب بقيمة 620 ألف دولار.

وتضم مجموعته الفاخرة سيارات تبلغ قيمتها 12 مليون دولار، بينها سيارة ميرسيدس بنز إس ماكلارين بقيمة 750 ألف دولار.

ويمتلك النجم قصراً قيمته 100 مليون دولار، وطائرة خاصة من تصميم لويس فويتون بقيمة 185 مليون دولار.