الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مليون دولار غرامة على نجمة السينما الصينية بسبب إعلان حلوى

فرضت سلطات تنظيم سوق الإعلان على الإنترنت في مقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين غرامة مالية ضخمة على نجمة السينما الصينية جينغ تيان، لخرقها قانون الإعلان في البلاد من خلال الترويج لحلوى في صورة عقار يمكنه المساعدة في إنقاص الوزن.

الممثلة المشاركة في عدد من أفلام هوليوود الشهيرة مثل "The Great Wall" و"Kong: Skull Island" تعمل سفيرة للعلامة التجارية Infinite Free، وهي شركة مقرها في مدينة قوانغتشو.

وتروج من خلال الإعلان التجاري لحلوى الفاكهة والخضروات التي تنتجها الشركة إلى أن الحلوى بها خصائص تمنع الجسم من امتصاص السكريات والدهون.

وقررت إدارة تنظيم سوق الإعلان فرض غرامات على الممثلة بإجمالي 7.22 مليون يوان (1.1 مليون دولار)، وفتح تحقيق بشأن منتجات الشركة، بحسب «بلومبيرغ».

وينص قانون الإعلان في الصين على حظر الترويج للأطعمة العادية على أساس أن لها وظائف علاجية للجسم.

وخلال وقت وجيز من إعلان العقوبة قدمت جينغ اعتذارها عن محتوى الإعلان، وقالت إنها أقرت بأخطائها ودفعت الغرامات المالية، وتعهدت بأن تكون أكثر حرصاً على سلامة المستهلكين وألا توافق على المشاركة في الترويج لمنتجات مماثلة.

وذكرت صحيفة «غلوبال تايمز» الصينية أن منصات التجارية الإلكترونية الرئيسية مثل Toabao وDJ سحبت الحلوى، وذلك بعد عرضها للبيع بنحو 100 يوان لكل علبة بوزن 28 جراماً.

بذلك تصبح جين، التي لعبت دور البطولة في فيلم "Pacific Rim 2" أحدث المنضمين لقائمة ضحايا العقوبات التي فرضتها السلطات الصينية على مشاهير صناعة الترفيه مؤخراً.

وفي مارس الماضي تعرض الممثل دينغ لون الشهير بدوره في الدراما التلفزيونية "Ashes of Love" بمبلغ 16.6 مليون دولار بتهمة التهرب الضريبي، سبقتها غرامة قدرها 210 ملايين دولار لمخالفة مماثلة على نجمة مواقع التواصل الصينية هوانغ وي في أواخر العام 2021.