الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«Stranger Things» يحطم رقماً قياسياً في «المشاهدات»

سجل الموسم الرابع من دراما الرعب والخيال العلمي «سترينجر ثينغز» رقماً قياسياً جديداً في تاريخ المشاهدات على منصة البث الرقمي نتفليكس.

وحقق الجزء الأول من الموسم الرابع من المسلسل التلفزيوني 287 مليون ساعة مشاهدة، ليصبح العرض الأعلى مشاهدةً خلال أسبوع إصداره الأول بين العروض التلفزيونية الناطقة باللغة الإنجليزية، وهو المركز الذي حجزه في السابق الموسم الثاني من الدراما الأمريكية «بريدجيرتون».

وبحسب القائمة الأخيرة لأعلى 10 عروض في جذب المشاهدات، التي تعرضها نتفليكس بصورة أسبوعية عبر موقعها الإلكتروني، تصدّر الجزء الأول من مسلسل "Stranger Things" (أشياء غريبة) قائمة الأعمال المعروضة خلال الفترة ما بين 23 إلى 30 مايو.

وطرحت نتفليكس الجزء الأول المكون من سبع حلقات على منصة البث يوم الجمعة الماضي.

وعادت جميع مواسم المسلسل الأربعة في قائمة أعلى 5 عروض مشاهدةً على نتفليكس خلال الفترة من 23 إلى 30 مايو.

في المركز الثالث جاء الموسم الأول من دراما الخيال والرعب بـ28 مليون ساعة مشاهدة، بعد عودته لقائمة «توب 10» في الأسبوع الماضي مع عودة الجمهور الجديد للمسلسل لمشاهدة أجزائه السابقة قبل مشاهدة الموسم الرابع.

يليه في المركز الرابع الموسم الثالث الذي حصد 24 مليون ساعة مشاهدة، ثم الموسم الثاني الذي حقق 22 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

وللمقارنة، كان الموسم الثاني من مسلسل «بريدجيرتون» حقق 193 مليون ساعة مشاهدة خلال أسبوع عرضه الأول على منصة نتفليكس في الفترة ما بين 21 إلى 27 مارس الماضي.

وفي أكتوبر 2019 أعلنت نتفليكس أن الموسم الثالث من مسلسل «سترينجر ثينغز» أصبح الأعلى مشاهدةً بين مواسم المسلسل، بمشاهدته عن طريق 64 مليون اشتراك خلال الشهر الأول من إصداره.

وتطرح المنصة الجزء الثاني من الموسم الرابع اعتباراً من اليوم الأول من يونيو 2022.