السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5000 دولار للواحدة.. أساور دخول محاكمة ديب وهيرد للبيع

ما زالت أصداء محاكمة جوني ديب ضد آمبر تحصد الاهتمام في الولايات المتحدة كونها واحدة من أشهر قضايا التشهير التي دارت في أوساط المشاهير منذ عقود.

وبلغ الاهتمام بكل ما يتعلق بالقضية عرض أساور المعصم التي استُخدمت لدخول محكمة فيرفاكس بولاية فيرجينيا للبيع في مزاد علني على الإنترنت.

ويعرض البائعون على موقع eBay بيع أسوار المعصم المميزة بتاريخ جلسة الحكم للبيع بأسعار راوحت بين 500 و5000 دولار، باعتبارها قطعاً نادرة من تاريخ قضايا المشاهير.

وجاء في وصف سوار بلون برتغالي «هذا سوار معصم تم استخدامه للدخول لقاعة محكمة جوني ديب وآمبر هيرد يوم الخميس 26 مايو 2022، وهو مخصص للشخص رقم 77 في صف الدخول لقاعة المحكمة، هذا السوار لا يُقدر بثمن بالنظر إلى المحاكمة التي أصبحت جزءاً من تاريخ المشاهير».

بينما كتب صاحب سوار أزرق عليه تاريخ 23 مايو 2022، وهو اليوم الأول من الأسبوع الأخير من المحاكمة «كان أحد أكثر أيام المحاكمة ازدحاماً، كنت هناك وتستطيع الحصول عليه من مصدر موثوق».

وتبيّن عروض بيع أخرى أن أسوار المعصم ليست قطعاً فاخرة، وهي أساور ورقية عادية مثل المستخدمة لتنظيم أحداث أخرى، لكنها باتت قطعاً تذكارية نادرة سمحت لمن حصلوا عليها بمشاهدة أشهر جلسات محاكمات المشاهير عن قرب.

وتوصلت هيئة المحلفين للحكم في قضية ديب وهيرد في الأول من يونيو الجاري، وحكمت بتعويض الممثل 10 ملايين دولار عن أضرار التشهير و5 ملايين دولار كتعويضات عقابية.

وفي الأيام التي تلت النطق بالحكم كشفت تقارير إعلامية أن الممثلة تمر بوضع مالي سيئ يصل إلى الإفلاس، ولا يمكنها سداد مبلغ التعويض الضخم الذي أمرت به المحكمة بسبب صرفها الزائد على النفقات القانونية وإنفاقها على حياتها الخاصة.