الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

حفل شاي وساندوتشات مَربّى بين الملكة والدب

أسعدت الملكة ملايين المشاهدين بالظهور في اسكتش كوميدي مفاجئ مع الدب بادينغتون لبدء حفل اليوبيل البلاتيني.

واستمع كل من الملكة إليزابيث والدب الشهير إلى إيقاعات الأغنية الشهيرة We Will Rock You وهما يحتسيان فنجان الشاي الصيني باستخدام الملاعق الفضية كطريقة فريدة لبدء الاحتفالات.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الحفلة الموسيقية كانت أبرز أحداث اليوم الثالث من الأحداث العامة للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة البالغة من العمر 96 عاماً والتي حطمت الرقم القياسي بحضور 22000 شخص خارج قصر باكنغهام.

وكانت أسطورة الغناء ديانا روس، التي قدمت عروضها لأول مرة في بريطانيا منذ 15 عاماً، هي النقطة الأبرز في هذا الحدث، الذي أقيم على مسرح 360 درجة خارج مقر إقامة الملكة في وسط لندن.

والتقت الملكة إليزابيث الثانية والشخصية الرقمية للدب بادينجتون لتناول شاي فوضوي في «قصر باكنغهام»، حيث كشفت الملكة أنها تشارك حب بادينغتون لسندوتشات مربى البرتقال وتحتفظ بمخبأ للطوارئ في حقيبة يدها تضع فيه «توست» المربى والحلوى التي تحبها.

ومن جانبه، أظهر الدب الذي يرتدي المعطف الواقي من المطر للملكة كيف يضمن وجبته المفضلة، ورفع قبعته الحمراء ليكشف عن وجبته الخفيفة.

ردت الملكة قائلة «أنا أيضاً أفعل ذلك» قبل أن تفتح حقيبتها وتقول «أنا أحتفظ به هنا» لتعرض مخزونها الجاهز للغاية من الخبز ومربى البرتقال.

وتوالت اللقطات للدب المثير للمشاكل والفوضى، لتنتهي بتهنئة حارة منه للملكة بمناسبة مرور 70 عاماً على حكمها، قائلاً: يوبيل سعيد يا سيدتي. وشكرا لك. لكل شيء.

وردت الملكة بتواضع: شعور لطيف للغاية.



إليزابيث وجيمس بوند

أعادت ذكريات مسرحية الملكة لقطاتها الهزلية مع جيمس بوند في حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012، عندما التقت الملكة العميل السري 007 أو دانيال كريج، وبدا وكأنهما هبطا بالمظلة إلى الملعب.



دعوة ممتعة

تم تصوير بادينغتون والملكة جالسين مقابل بعضهما البعض على كرسي مزخرف على طاولة، وشرب شاي بعد الظهر.

وقال قصر باكنغهام إن الملكة شعرت أن فرصة دعوة بادينغتون لتناول الشاي كانت "ممتعة للغاية ولا يمكن تفويتها".

وأكدت المصادر: جلالة الملكة معروفة بروح الدعابة، لذا فلا عجب أنها قررت المشاركة في لقطة الليلة.

وأشاد المشاركون في الفيلم، الذي تم تصويره بالفعل في قلعة وندسور، بذكاء الملكة ودفئها خلال العملية، قائلين إنها رحبت بهم بحرارة وجعلتهم جميعاً يشعرون بالراحة.

على الرغم من غياب الملكة، إلا أن العائلة المالكة شاركت بقوة في مراسم الحفل والفقرات الأخرى، بقيادة دوق ودوقة كامبريدج وأولادهما الأمير جورج، والأميرة شارلوت، مع غياب في معظم المراسم لدوق ودوقة ساسكس.

كما حضر الحفل الأمير تشارلز ودوقة كورنوال وزارا ومايك تيندال والأميرة أوجيني والأميرة بياتريس وأزواجهما.