الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

5 مليارات دقيقة مشاهدة لـStranger Things في أسبوع

حصد الموسم الرابع من مسلسل «سترينجر ثينغز» أكثر من 5 مليارات دقيقة مشاهدة في أسبوعه الأول على منصة نتفليكس، ليصبح ثالث عرض تلفزيوني في قائمة أقوى العروض التلفزيونية في جذب اهتمام المشاهدين.

وأفادت شركة Nielsen الأمريكية المتخصصة في البيانات وقياس السوق، أن مستخدمي منصة نتفليكس شاهدوا 5.1 مليار دقيقة من المسلسل في الفترة ما بين 23 إلى 29 مايو.

وأفادت بيانات تتبع خدمات البث الرئيسية أن الحلقات الجديدة من مسلسل «سترينجر ثينغز» في موسمه الرابع استحوذت على 4 مليارات دقيقة من المشاهدات، بينما توزعت بقية دقائق المشاهدات بين حلقات ومواسم أخرى.

وبحسب «نلسن» حصل عرضان فقط على أكثر من 5 مليارات دقيقة من المشاهدات خلال أسبوع واحد، هما تايغر كينغ (5.3 مليار دقيقة) وأوزارك (5.2 مليار دقيقة).

وجذب العرضان هذا القدر الهائل من المشاهدات في مارس 2020، أثناء فترة تشديد قيود الإغلاق التي صاحبت تفشي فيروس «كوفيد-19».

وفي الأسبوع الماضي أعلنت نتفليكس أن الجزء الأول من مسلسل «سترينجر ثينغز» حقق أكبر عدد مشاهدات لمسلسل باللغة الإنجليزية في أسبوعه الأول على المنصة.

وذكرت خدمة البث الرقمي أن الجزء الأول من الموسم الرابع من المسلسل جذب 286.7 مليون ساعة مشاهدة بنهاية أسبوع عرضه الأول.

ويحمل مسلسل «لعبة الحبار» الكوري الجنوبي الرقم القياسي لأكثر العروض التلفزيونية مشاهدة على منصة نتفليكس خلال أول 28 يوماً من طرحه، حيث جذب 1.6 مليار ساعة مشاهدة.

يذكر أن شركة «نلسن» للبيانات تسجل تفاعل الجماهير مع عروض خدمات البث الرئيسية منذ عام 2020، وترصد حالياً معدلات المشاهدة في منصات نتفليكس، ديزني بلس، هولو، آبل تي في وخدمة أمازون برايم فيديو.