الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

5 تصرفات تُزعج طواقم العمل في المطاعم

5 تصرفات تُزعج طواقم العمل في المطاعم

لا تقم أبدًا بالاتصال الجسدي غير المرغوب فيه أو غير المتوقع مع طاقم الانتظار

لا يوجد شيء أفضل من التوجه إلى مطعمك المفضل بعد أسبوع طويل في العمل، سواء كان ذلك للاحتفال أو لمجرد أنك تتوق إلى تلك الوجبة المثالية، أو ربما أنت ذاهب لتجربة شيء جديد ومختلف مع الأصدقاء، أو حتى ترغب في الاسترخاء والجلوس بمفردك.

وكل ذلك، لا يعني أنك تملك المكان، أو تتصرف بطريقة غير لائقة مع طاقم الخدمة، وحتى تتجنب إزعاج من حولك عند زيارتك مطعمك المفضل، أو مطعم جديد، إليك 5 أشياء مزعجة يقوم بها الأشخاص في المطاعم، حاول تجنّبها بحسب travel and leisure.



منطقة الطاقم الخاصة

توضح Brian Nagele، الرئيس التنفيذي لمطعم Restaurant Clicks، وهي وكالة تسويق رقمي في صناعة الأغذية والمشروبات، والمالك السابق لمطعم Kings Oak في فيلادلفيا، أنه يتعين ألا يقوم الزبائن بالتوجه للمنطقة الخاصة بطاقم العمل، حيث يعتبر ذلك بمثابة اقتحام لخصوصيتهم.

وتضيف ناجيلي، أن رفع اليد البسيط أو محاولة الاتصال بالعين يقطع شوطاً طويلاً في إقامة علاقة مهذبة مع الموظفين المساعدين.



لا لمقارنة الطعام

يقدم كل مطعم مساراً خاصاً به، ولهذا السبب يجب على العملاء تجنب مقارنة مكان بآخر أثناء التحدث إلى موظفي المطعم.

ويشير آندي ديب، رئيس طهاة السوشي في Seminole Reef Grill، إلى أن جميع المطاعم والطهاة فريدون من نوعهم، وإنه أمر مزعج عندما يبدأ العملاء بالقول، هل السوشي (أو الحساء أو السمك أو أي طبق آخر) يشبه كذا وكذا في مطعم آخر؟

ومن الممكن بكل بساطة أن يقول الطهاة أو العاملون «بكل بساطة لم لا تذهب إلى هناك».

وبدلاً من ذلك، يشجع Diep الضيوف على "فتح عقولهم وأذواقهم على نكهات المطعم وأسلوب التحضير، وذلك بدلاً من تكرار وجبة يمكنهم الحصول عليها في مكان آخر.



الاتصال الجسدي

مثلما لا تريد أن يقترب منك الغرباء، لا تفعل ذلك أيضاً مع طاقم العمل بالمطاعم، وتؤكد ناجيلي أن هذا الأمر غير لائق، خاصة أنه ليس كل من يعمل في مجال الضيافة منفتحاً ولك الحق في مساحته الشخصية، كذلك لا تزال المؤسسات الغذائية أماكن احترافية وتتطلب مستوى عالياً من الطاقة من الموظفين والضيوف على حدٍ سواء، فمثلما يتم منع الاقتراب منك، لا تفعل ذلك أنت أيضاً مع طاقم العمل.

لهذا سيكفي فقط محاولة إجراء اتصال بالعين بدلاً من ذلك، أو الذهاب لهم والتحدث «من فضلك» لجذب انتباههم.



الابتعاد عن الطاولة المتسخة

نعم، أنت جائع، لكن توقف عن الجلوس على طاولة قذرة حتى يتوافر للنادل الوقت للقيام بعمله.

الجلوس على طاولة قذرة يتسبب في ازدحام طاقم الانتظار الذين قد يقومون بالفعل بمهمة أخرى، عندما تجلس على طاولة غير مستعدة، فإن ذلك يضغط على الموظف للتخلي عن كل ما يفعله ليحضر لك، وهذا ليس ممكناً دائماً، خاصةً على المدى الطويل، بسبب التحولات أو الأيام التي يعاني فيها النشاط التجاري من نقص في الموظفين.

كما أنه من المحرج أن يتعين عليك مشاهدة الطاولة أثناء تنظيفها أمامك، كما أنه قد يبدأ بعض الضيوف في انتقاد طريقة التعقيم التي يقوم بها النادل بناءً على التفضيلات الشخصية.



التحكم في درجات الحرارة

يمكن لطاقم العمل مساعدتك في الكثير من الأشياء، مثل إصلاح طاولة متذبذبة، أو العثور على المقعد المثالي، أو اختيار الوجبة المثالية، لكن لا تنزعج عندما لا يستطيعون التحكم في درجات الحرارة والطقس.

على سبيل المثال، إذا كنت جالساً في الفناء الخارجي في يوم حار ومشمس، فلا يمكن فعل أي شيء حيال الحرارة، ولهذا أنت تجلس في الخارج على مسؤوليتك الخاصة.