السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مي آل خليفة: الإمارات نموذج ملهم في صناعة الإبداع والابتكار

مي آل خليفة: الإمارات نموذج ملهم في صناعة الإبداع والابتكار

مي آل خليفة

اعتبرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الإمارات نموذجاً ملهماً في صناعة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، يجسده إكسبو 2020 دبي الحدث العالمي المهم، حيث يستقطب العالم أجمع تحت مظلة التعاون الدولي لوضع الحلول الإبداعية والمبتكرة للتحديات العالمية واستشراف المستقبل من أجل الإنسانية جمعاء.

وقالت على هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، إن انعقاد المؤتمر في مقر إكسبو 2020 دبي يعطي رسالة واضحة إننا في هذه المنطقة لسنا بعيدين عن التطورات العالمية في المجالات كافة لا سيما الاقتصاد الإبداعي، وإننا قادرون على استقطاب العالم للتعلم من تجاربنا الاستثنائية.

وأضافت أن مشاركتها في المؤتمر الدولي جاءت لتسليط الضوء على مسار اللؤلؤ نموذج للتنمية المستدامة للسياحة الثقافية التي نسعى لاستقطابها في مملكة البحرين والتركيز على ما نملك من معالم ثقافية وتراثية وأثرية واستعراض هويتنا الأصيلة والصناعات التي كانت عماد الحياة الاقتصادية خاصة صناعة اللؤلؤ.

وأكدت أن العلاقات البحرينية الإماراتية وطيدة وراسخة ومتصلة تحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، حيث تتجلى آثارها في التعاون الثنائي في مختلف المجالات والقطاعات لا سيما الثقافية وذلك في إطار الإرث التاريخي المشترك وتوثيق علاقات التعاون الثقافي الضاربة في جذور التاريخ.

وأشارت إلى افتتاح مشروع «الركن الأخضر» الثقافي بمدينة المحرق الذي يعتبر المشروع الثاني الذي تساهم فيه دولة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بعد إعادة ترميم وافتتاح «نزل السلام» وذلك ضمن مشروع ثقافي مشترك بين الإمارات والبحرين.