الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

بمشاركة 28 دولة.. انطلاق المعرض الدولي للطوابع في دبي

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات «المعرض الدولي للطوابع – الإمارات 2022»، الحدث الدولي الأول للطوابع في منطقة الشرق الأوسط الذي تنظمه «مجموعة بريد الإمارات» و«جمعية الإمارات لهواة الطوابع»، بمشاركة أكثر من 16 إدارة بريدية و175 عارضاً، من 28 دولة حول العالم، بمركز دبي للمعارض بمقر "إكسبو 2020 دبي".

وأوضح عبدالله الخوري، رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، أن المعرض يضم مجموعات نادرة أبرزها: مجموعة محمد المر، هي أكبر وأهم مجموعة كونها تتضمن مجموعة رسائل وارد وصادر بين سلطنة عمان والإمارات قبل وجود البريد إلى فترة الحرب العالمية الثانية، ومجموعة أبوظبي التي تتضمن أندر طوابع موجودة بالمتحف البريطاني والمعرض حصراً، ومجموعة سعودية ذهبية نادرة فيها إصدارات حجازية تروي تاريخ البريد بالسعودية.

وتباينت مجموعات الطوابع والعملات المعروضة من حيث السعر ومعايير التقييم، والتي تلعب دوراً في أسعارها التي تراوحت بين 100 و3800 درهم لبعض المجموعات والعملات.

وأصدرت «مجموعة بريد الإمارات» طابعاً تذكارياً خلال مراسم الافتتاح، احتفاءً بالمعرض الفريد من نوعه إقليمياً، والذي يوفر منصة تفاعلية لإبراز هواية جمع الطوابع لما تحمله من قيمة ثقافية وتاريخية عالية.