الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الأمسية الـ12 من «شاعر المليون».. قصائد مميزة تلامس نبض الروح

انطلقت مساء أمس الثلاثاء، من دار السلام وملتقى الأحلام وروح الأمل «أبوظبي»، الأمسية المباشرة الثانية عشرة من برنامج شاعر المليون بموسمه العاشر، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إذ شهد مسرح شاطئ الراحة منافسات وتحدياً بين الشعراء الذي قدموا قصائد مميزة، أمام الجمهور والمشاهدين عبر شاشات قناتي بينونة والإمارات، وتطبيق البرنامج.



وأعلن مقدما البرنامج «حسين العامري، وندى الشيباني»، مطلع الأمسية عن نتائج تصويت المشاهدين عبر تطبيق وموقع شاعر المليون، والذي استمر لمدة أسبوع، حيث كان 5 شعراء يترقبون التصويت لهم لينضم اثنان منهم إلى زملائهم في مرحلة الـ12، وقد أسفرت النتائج عن تأهل (هادي مانع اليامي من السعودية بـ64%، وعايد حواس الحازمي من السعودية بـ64%)، فيما غادر المسابقة الشعراء (عبدالله بن خشمان من الكويت، علي الدهمشي العنزي من السعودية، ركاد مطرب الشمري من العراق).



وقدم الشعراء (بشاير المقبل التميمي من السعودية، وصقر عبدالله المزروعي من سلطنة عمان، وعبدالعزيز بن سدحان من السعودية، وعبدالهادي أبودية القحطاني من السعودية، وعلي بن بريك الراشدي من الإمارات، وعلي حامد العازمي من الكويت)، روائع قصائدهم النبطية على مسرح شاطئ الراحة وأمام لجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد.



وضمن فقرة المجاراة «المعيار الثاني» في الأمسية، كتب شعراء الأمسية على وزن قصيدة للمغفور له بإذن الله الشيخ سلطان بن زايد الأول «طيب الله ثراه»، وهي على وزن شعري قديم ومعروف، ويؤدى عليه بالإمارات فن التشوليب (والمعروف في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بفن الحدا)، ويؤدى غالباً على ظهور الخيل.



فيما حل نجم شاعر المليون «الشاعر أحمد بن هياي المنصوري» ضيفاً على الأمسية الحادية عشرة من برنامج شاعر المليون، وقدم عدداً من القصائد الوطنية والغزل، والتي لقيت تجاوباً وتفاعلاً مع جمهور مسرح شاطئ الراحة.



وتأهل الشاعران (علي حامد العازمي من الكويت، وعبدالهادي أبودية القحطاني من السعودية) بقرار لجنة التحكيم إلى المرحلة القادمة (مرحلة الـ12)، بعد أن حصل كل واحد منهما على 47 درجة من 50، وتبقى أربع شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني.