الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

«دبي للثقافة» تكرّم المتطوعين في تنظيم «دبي لمسرح الشباب»

«دبي للثقافة» تكرّم المتطوعين في تنظيم «دبي لمسرح الشباب»

نظّمت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» حفل تكريم للمتطوعين الذين شاركوا في تنظيم فعاليات مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021 والمصورين الذين شاركوا في معرض «ما بعد العمل المسرحي» المصاحب للمهرجان الذي أقامته في نوفمبر الماضي على مسرح «المسرح للجميع» في مول الإمارات بدبي.



واحتضن حفل التكريم مركز الجليلة لثقافة الطفل التابع للهيئة، حيث كرّم المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في دبي للثقافة الدكتور سعيد مبارك بن خرباش 25 متطوعاً من فريق «نبض الإمارات التطوعي»، إضافة إلى تكريم 10 مصورين شاركوا في معرض التصوير الضوئي المسرحي «ما بعد العمل المسرحي» من مركز عكاس للفنون البصرية، والذي صاحب المهرجان على مدار أسبوعه، من 19 حتى 25 نوفمبر 2021.

وأشاد خرباش بالجهود التي بذلها المتطوعون في المهرجان من خلال تقديم العون والمساعدة والإرشاد لزوار المهرجان طيلة أيام انعقاده. كما أثنى على الجهود التي قدمها فنانو مركز عكاس للفنون البصرية والتي أسهمت في إثراء فعاليات هذه الدورة من المهرجان.

وقال خرباش: «يسعدنا أن نحتفي بالجهود الحثيثة التي بذلها المتطوعون الذين عملوا بحب وشغف، ولم يدّخروا جهداً في سبيل إسعاد الجمهور وأسهموا في إنجاح فعاليات هذا الحدث الذي شهد نجاحاً لافتاً. لقد عكس المتطوعون بحماسهم وحيويتهم قيم الالتزام بالمسؤولية والخدمة العامة والمشاركة المجتمعية التي تميز أهل الإمارات، عبر تنظيم عمليات دخول وخروج أفراد الجمهور داخل المسرح، وتقديم الإرشاد لهم والرد على استفساراتهم، ورسم الابتسامة على وجوه الجميع، فضلاً عن تنظيم قاعات الندوات التطبيقية بعد العروض المسرحية».



وأضاف: «نثمّن أيضاً المشاركة المبتكرة للمصورين الشباب المبدع من مركز عكاس للفنون البصرية الذين ساهموا في إبراز الجهود التي يبذلها الفنانون على خشبات المسرح وتوثيق جماليات الفن المسرحي من خلال التقاط الصور أثناء العروض التقييمية ومن ثم إخراجها بطريقة فنية وعرضها أثناء فترة المهرجان. لقد أضفى المعرض، حقاً، مزيداً من الحيوية لفعاليات المهرجان».