السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

150 طالباً من جامعة الإمارات يدخلون تحدي قراءة 3000 كتاب

150 طالباً من جامعة الإمارات يدخلون تحدي قراءة 3000 كتاب

يقرأ 150 طالباً وطالبة من جامعة الإمارات، 3000 كتاب من مختلف التخصصات وفروع المعرفة، خلال شهر القراءة، الذي أطلقت الجامعة فعالياته تحت شعار «تحدي القراءة» والتي تستمر إلى نهاية شهر مارس الجاري.

وأكد نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حسن، حرص جامعة الإمارات على ترسّيخ القراءة في العمل الأكاديميّ في جميع عناصره، انطلاقاً من رؤيتها العلمية المستمدة من رؤية وطننا الغالي وقيادتنا الرشيدة في نشر الوعي بأنّ القراءة ليست مجرد حالة زائدة على تحصيل الأمور الضرورية في الحياة، بل هي في صميم ضروريات الحياة.

وقال عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتور حسن النابودة: إن الجامعة تعمل على تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في تفعيل ثقافة القراءة، وترسيخ هذه المهارة وتحرص على تقديم برامج نوعيّة متميزة في «شهر القراءة» انطلاقاً من إيمانها الثابت بأهمية الكتاب.

من جانبه، أشار مدير عمادة المكتبات الجامعية في الجامعة الدكتور حمد بن صراي إلى أنه سيتم إطلاق مسابقة خاصة خلال شهر القراءة، تحت عنوان«تحدي القراءة الجامعية» يشارك فيها طلبة الجامعة من مختلف الكليات. وسوف تقوم لجنة بفرز المشاركات وتحكيمها وتقيميها واختيار 5 أعمال فقط، بحيث تمنح جوائز مالية قيمة للفائزين الخمسة الأوائل.