الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مركز أبوظبي للغة العربية يكشف تفاصيل برنامجه في «شهر القراءة 2022»

مركز أبوظبي للغة العربية يكشف تفاصيل برنامجه في «شهر القراءة 2022»

مركز أبوظبي للغة العربية

كشف مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن تفاصيل برنامجه المتميز الخاص في «شهر القراءة 2022»، الذي يُقام هذا العام تحت شعار «الإمارات تقرأ»، سعياً إلى ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع.

وتتضمن أجندة المركز في «شهر القراءة» الذي يُقام في مارس من كل عام تنظيم مجموعة من المحاضرات والورش، إلى جانب برنامج تفاعلي للأطفال، ومسابقة مخصصة للحدث، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع ومبادرات جديدة ونوعية.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: «إن شهر القراءة يشكل تظاهرة سنوية مهمة تواكب في أهدافها رؤية حكومتنا الرشيدة لأهمية بناء مجتمع مقبل على القراءة كثقافة يومية متأصلة فيه، تمده بالعلم والمعرفة، وتعزز قدراته؛ للمضي قدماً والمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات. ومن خلال مشاركتنا في هذا البرنامج المتكامل نسعى إلى تحقيق رؤية المركز الرامية إلى دعم عملية النهوض باللغة العربية، وتعزيز الاهتمام بتعلّمها؛ والوصول بها للريادة العالمية بين جميع اللغات. ونوجه الدعوة إلى جميع أفراد الجمهور وخاصة العائلات، للمشاركة والتفاعل مع الأنشطة والفعاليات المُقامة خلال الحدث؛ بما يُسهم في بناء ارتباط قوي بالكلمة المكتوبة التي تُشكل بدورها عنصراً أساسياً للتعلم والنجاح في الحياة».

وتتناول قائمة المحاضرات والورش التي ينظمها المركز عدة محاور، من ضمنها، "أثر الفصحى في لهجتنا العامية الدارجة"، وفنون كتابة قصص الأطفال"، "رائدات في الأدب"، و"فن كتابة السيرة الذاتية"، فضلاً عن عقد ندوة للمشاركين في إعداد سلسلة عيون الشعر وتستهدف المحاضرات والورش عامة الجمهور الذين يمكنهم حضور هذه الفعاليات من خلال الاطلاع على تفاصيل أجندة المركز المخصصة لشهر القراءة عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

إلى جانب ذلك، يُنظم المركز خلال هذا الشهر برنامجاً تفاعلياً مسائياً للأطفال في حديقة "أم الامارات" في إمارة أبوظبي، على مدار 3 أيام من 17 حتى 19 مارس، متضمناً عدة أركان مخصصة لقراءة القصص والرسم والعزف، بالإضافة إلى أركان المسابقات والجوائز، وخزائن الكتب، وركن الترفيه.