الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

بوشناق والتهامي وبوخاطر أعضاء تحكيم «منشد الشارقة 13»

بوشناق والتهامي وبوخاطر أعضاء تحكيم «منشد الشارقة 13»

لطفي بوشناق

أعلنت إدارة برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والمتخصص في اكتشاف مواهب الشباب في الإنشاد، عن أسماء لجنة تحكيم المنافسات النهائية لدورته الـ13 التي تنطلق في 24 مارس الجاري على مسرح المجاز بالشارقة، وتتمثل في 3 سهرات تلفزيونية للوصول إلى صاحب لقب «منشد الشارقة».



وتضم لجنة التحكيم 3 فنانين عرب من أصحاب الخبرات والتاريخ الحافل بفن الإنشاد هم: الفنان التونسي لطفي بوشناق، أحد أبرز الفنانين والموسيقيين العرب والذي تميز بأدائه للموشحات والابتهالات الدينية، والفنان المصري محمود التهامي، نقيب المنشدين المصريين، والذي يمتلك مسيرة حافلة في تطوير الإنشاد الديني باستخدام أحدث التقنيات الفنية.





وتشمل اللجنة ابن مدينة الشارقة وسفير الإنشاد الإماراتي أحمد بوخاطر، الذي بدأ الإنشاد في عام 1989 وحقّقت أناشيده شهرة واسعة خلال فترة قصيرة منها: «فارتقِ»، و«صمتاً»، و«دعني» و«انتصف الليل»، و«القدس تنادينا».

وتأهل إلى المنافسات النهائية 12 متسابقاً من 12 دولة عربيّة بعد منافسات قويّة أقيمت في 6 بلدان عربيّة وعبر الإنترنت بمشاركة 1240 متقدماً من مختلف الجنسيات والفئات العمريّة، وتضم قائمة المنشدين المتأهلين كلاً من: أحمد حجازي من السودان، ومصطفى الشافعي من مصر، وزكريا الزيرك من المغرب، وعيسى الحسين من السعودية، وأحمد سمرين من الأردن، وأصيل جابر من الجزائر، وعبد الله القاسمي من البحرين، ومحمد بن مراد فرشيو من تونس، ورهيف الحاج من لبنان، وعلوي الشاطري من اليمن، وجمال الكعبي من الإمارات، وخالد الموعد من فلسطين.

وخصص البرنامج ثلاث مجموعات للمنافسة تضم كل واحدة منها أربعة مشاركين، تحت إشراف كل من المدربين وسيم فارس، ومصطفى حمدو، وشريف محسن.